اختاري بنفسك أفضل علاج لتساقط الشعر

Person, Human, Face

تساقط الشعر… كابوس يلاحق النساء خصوصاً مع التقدّم في العمر ما يفقدهن رونق شعرهن وأحد أبرز العناصر الأساسية وأهمها لجمال المرأة.

ias

وتتعدّد الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر وهي من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً، فمنها ما هو مرتبط بالأمراض الجلدية ومنها ما هو نتيجة طبيعية لخسارة الشعر للعناصر الغذائية الأساسية التي تؤدي إلى تماسكه.

فإذا كانت أسباب تساقط الشعر الأمراض الجلدية عليك حتماً زيارة الطبيب لحلّها، أما إذا كانت ناجمة عن فقدان العناصر المغذية للشعر يمكنك ببساطة أن تلجأي إلى الخلطات الطبيعية لحلّها.

إليك أهم خلطات حل تساقط الشعر:

  • ضعي الشاي الأخضر الدافئ، الذي يحتوي على مواد مضادّة للتأكسد والتي تساعد في علاج تساقط الشعر، في كل أنحاء فروة رأسك، من ثم أشطفيه بالماء البارد في صباح اليوم التالي لتحصلي على النتيجة المرجوة.

  • إطحني كمية من أوراق الريحان واخلطيها مع عصير الليمون ومشروب النعناع ودلّكي فروة رأسك بالخليط لنصف ساعة. فالريحان ينظّف فروة الرأس ويقتل الفطريات المسبّبة للقشرة كما يقوّي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه.

  • تدليك فروة الرأس باللبن وغسله بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة يساعد على التخلّص من القشرة لأنّ خصائص حمض اللاكتيك الذي يحتويه تساعد على ترطيب فروة الرأس وتقشير خلايا الجلد الميتة، وبالتالي علاج قشرة الرأس واستعادة الصحة للشعر وعدم تساقطه.

  • للحناء دور بارز في تقوية بصيلات الشعر لما يحتويه من معادن. يمكنك اعداد خلطة من الحناء وزيت الخردل من خلال وضع كوب من الحناء مع زيت الخردل وتوزيع الخليط على فروة الشعر لمدة ثلاثين دقيقة واشطفيه جيداً بالماء.

اقرأي أيضاً: خلطات تبيض الجسم للعرايس لبشرة مميزة

https://www.youtube.com/watch?v=Oj68AmK6w0I

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية