أخطاء جمالية تحرجك في الصيف... اليك حلولها

أخطاء جمالية تُحرجك في الصيف... اليك حلولها

ها هي الحرارة المرتفعة بدأت تلوح في الأفق لتنذر بحلول فصل الصيف! صحيح أن المرأة تنتظر هذا الفصل لتتألق بإطلالة متجددة ومفعمة بالحيوية لكنها في الوقت عينه تخشى الرطوبة والحرّ الشديد الذي يؤثر سلباً على ثبات ونجاح "لوكها" طوال اليوم. لذلك، تعرفي مع ياسمينة على بعض الأخطاء الجمالية التي قد تسبب لك الإحراج من دون أن تعلمي، واكتشفي كيفية علاجها والتخلص منها.

ias

عدم تطبيق واقي الشمس يومياً: تجاهل تطبيق واقي الشمس يضر البشرة كثيراً لاسيما في فصل حيث تصبح البشرة عرضة للتفاعل أكثر مع الأشعة فوق البنفسجية. هذا الخطأ يؤدي الى ظهور الكلف والتصبغات الجلدية التي يصعب التخلص منها بسهولة فتسبب لك الإحراج. لذلك لا تخرجي يوماً من دون اعتماده وحاولي تطبيقه لأكثر من مرّة في اليوم.

فوائد زيت الزيتون من الشعر حتى الأظافر… إستفيدي منها

الإستغناء عن كريمك المرطب للوجه والجسم: الإستغناء عن الكريم المرطب للوجه والجسم يؤدي الى نتائج محرجة فعلاً. فمن ناحية بشرة الوجه يؤدي الى مزيد من الإفرازات الدهنية. أما بما يخص الجسم فستظهر التقشرات لاسيما عند أسفل القدمين. تنصحك ياسمينة إذاً باعتماد كريم المرطبّ يومياً ومن دون استثناء.

عدم اعتماد مزيل العرق: اختاري مزيل العرق الذي لا يكتفي فقط بالتخلص من الرائحة إنما الذي يعمل أيضاً على إمتصاص الرّطوبة التي قد تظهر على الملابس وتسبب الإحراج. لا تخرجي من المنزل دون اعتماده لاسيما تحت الإبطين.

حلاقة الشعر الزائد بدلاً من إزالته نهائيا: الحرارة المرتفعة تساهم في تسريع نموّ الشعر، لذلك تنصحك ياسمينة باعتماد الوسائل التي تزيل الشعر الزائد من جذورها بدلاً من استخدام ماكينة الحلاقة التي تخفي رؤوسها فتعود وتطل في اليوم التالي من دون أن استئذان.

إقرأي المزيد: صمغ الأشجار بديل طبيعي عن كريمات محاربة التجاعيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية