اخطاء قد ترتكبينها بحق شعرك الكثيف

اخطاء قد ترتكبينها بحق شعرك الكثيف

يعتبر الشعر الكثيف مسؤولية كبيرة على المرأة، فالمحافظة عليه تتطلّب الدقة والعناية والتصرّف الصحيح. لكن أحياناً فئة كبيرة من النساء قد ترتكب الأخطاء بحقه من دون أن تعلم مدى أهميته في منح إطلالتها مزيداً من الجمال والجاذبية. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على الأخطاء التي قد تقترفينها بحقّ شعرك الكثيف من دون أن تعلمي، واكتشفي الخطوات الصحيحة التي عليك اعتمادها لتحافظي على فروة صحية، كثيفة ومفعمة بالحيوية.

ias

خلطة سحرية لتنعيم الشعر بشكل مذهل

قصّ خصلات داخلية لتقليل حجمه
يعد قصّ خصلات الشعر الداخلية من أكثر الأخطاء الشائعة التي تقترفها صاحبات الشعر الكثيف. وتظن فئة كبيرة من النساء أن اعتماد هذه القصة ستساعدهن على التحكّم بمظهره أكثر، إلاّ أن هذا الأمر غير صحيح لأن التخلّص من الخصلات الداخلية قد يجعل أطرافها تنمو متعرّجة أو غير منتظمة ما يمنحك مع الوقت مظهراً أسوأ مما كان عليه.

اعتماد قصة شعر قصيرة جداً
إن اعتماد قصة شعر قصيرة تُعدّ فكرة سيئة لأن التّحكّم بالتسريحة سيصبح مستحيلاً. لذلك في حال أردت اعتماد هذه القصة فننصحك على تطبيق الغرة الطويلة وتقصير الشعر من الوراء وبذلك تحصلين على قصة عصرية تستطيعين التّحكّم بها.

تمليس الشعر كيميائياً
معظم صاحبات الشعر الكثيف تلجأ الى تمليس شعرها بالأدوية الكيميائية لتستطيع التحكّم بمظهره دائماً بعد الإستحمام، فلا تضطر الى تطبيق الفير أو المجفّف أو حتى الذهاب الى صالونات التجميل. لكن في المقابل عليك دائماً أن تعلمي أن هذه العلاجات الكيميائية تؤذي الشعر كثيراً، تسبّب في تساقطه وتحرمك مع الوقت من تموّجاته الطبيعية.

إختيار الشامبو الخاطئي
الشعر الكثيف بحاجة أيضاً الى عناية شديدة، فالخصلات الكثيفة تميل الى تخزين الزيوت والمحافظة عليها، وبالتالي اعتماد الشامبو الغني بالزيوت قد يؤدّي إلى تراكمها وانسداد المسام مع الوقت ما يسبّب في تساقطها. لذلك اختاري دائماً الشامبو المناسب لتبقي دائماً على إطلالة صحية ومفعمة بالجمال.

إقرأي المزيد: زيت طبيعي لا تتخلى عنه المرأة الهندية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية