أخطاء ماكياج ترتكبينها بالكونسيلر

اخطاء مكياج ترتكبينها بالكونسيلر

لا شك في أن الكونسيلر مهم جداّ لتطبيق ماكياج الوجه مكتملا والأهم من ذلك أن عمله لا يقتصر فقط على إخفاء الهالات السّوداء بل يُستعان به أيضاً لإخفاء الحبوب وبقع الوجه الداكنة إضافة إلى تحديد الماكياج وإشراقه، لكن أحياناً الإفراط في تطبيقه يؤدي إلى نتائج فاضحة من هنا تعرّفي مع ياسمينة على الأخطاء الشّائعة التي تقترفينها أثناء تطبيق الكونسيلر من دون أن تعلمي وابقي دائماً متألّقة بإطلالة صحيحة وجذّابة.

ias

اختيار التركيبة الخاطئة: على تركيبة الكونسيلر أن تتجانس مع نوعية البشرة لتمنحها إطلالة طبيعية ومشرقة فاختيار التركيبة المكثّفة والسّميكة للبشرة الجافة مثلاً تسبب تشكّل التّكتّلات البارزة غير المتغلغلة بالبشرة لعدم احتوائها على نسبة التّرطيب المطلوبة والعكس صحيح بما يخصّ البشرة الدّهنية فاختيار تلك التركيبة السّائلة جداً لن تدوم طويلاً. فما عليك سوى تطبيق الكونسيلر المناسب لبشرة وجهك وعينيك تحديداً.

اختيار اللون غير المناسب: اختاري دائماً الكونسيلر الأفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط، فهدف اعتماده هو إخفاء الهالات السّوداء وإضافة الإشراقة الطّبيعية التي تبرز جمالك وليس تسليط الضّوء على مكان العيوب. لذلك إختاريه بلون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك وطبّقيه بطبقة واحدة أو طبقتين لتحصلي على النتيجة الناعمة التي تريدينها. ننصحك لو أردت تثبيته باعتماد القليل من بودرة الوجه.

تطبيقه قبل كريم الأساس: تعتقد فئة من النّساء أن الطّريقة المثالية لتطبيق الكونسيلر بأسلوب طبيعي تكمن في اعتماده قبل كريم الأساس، إلا أن ياسمينة تنصحك باعتماده بعده وذلك لأن هذه الطّريقة تجعله يثبت لأطول فترة ممكنة إضافة الى أنها تمنحك التّغطية الأفضل على الإطلاق. فكريم الأساس فوق الكونسيلر يبطل عمله الأساسي !

تطبيقه على شوائب البشرة بعد الإنتهاء من ماكياج البشرة: لإخفاء شوائب البشرة وبقعها لا بدّ من الإستعانة بالكونسير وتطبيقه قبل اعتماد كريم الأساس كخطوة أولى وقبل وضع البودرة كخطوة ثانية وذلك لأن الهدف هنا يكمن في إخفاء البقع وتوحيد لون البشرة. لذلك اخفي به البقع، طبّقي بعدها كريم الأساس وأعيدي التّشديد على إخفاء البقع لو بقيت ظاهرة قبل وضع بودرة الوجه لأن لون الكونسيلر يأتي أفتح من كريم الأساس وبذلك تخلقين بتطبيق البودرة توازن بالألوان.

إقرئي المزيد: أخطاء جمالية تُظهرك متعبة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية