أخطاء ماكياج تقترفينها أثناء تطبيق البرونزر

اخطاء مكياج تقترفينها اثناء تطبيق البرونزر

عندما يتعلّق الأمر بتسمير البشرة وتطبيق البرونزر لا بدّ من أن تبقي بعيدة عن بعض الخطوات التي تمنحك لوناً برتقالياً مغطّى بالغبار لا يمتّ بصلة الى الماكياج والتجميل. وأثناء التمتّع بأشعة الشمس في الصيف والإستفادة منها للون أسمر جذّاب لا بدّ من حماية بشرة وجهك ما يجعلك بحاجة ماسة للاستعانة ببرونزر يمنحك لوناً متناسقاً ما بين وجهك وجسمك. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أخطاء كارثية من الممكن أن ترتكبينها أثناء تطبيقه وابقي دائماً متألّقة بإطلالة لا شائبة فيها.

ias

الخطأ الأوّل، تطبيق البرونزر من دون تقشير الوجه وتنظيفه: للحصول على سطح بشرة ملساء تمتصّ لون المستحضر لتمنحك إطلالة طبيعية لا بدّ من تقشير البشرة والتخلّص من خلاياها الميتة قبل اعتماد البرونزر. وإلاّ ستظهر خدودك وكأنها مغطّات بطبقة من الرمال الجافة.

الخطأ الثاني، اعتماد المستحضرات التي تحتوي زيوتاً كثيرة قبل تطبيق البرونزر: بعد تقشير بشرة الوجه وترطيبها وتغليفها بكريم أساس، لا بدّ من اختيار التركيبة التي لا تحتوي كميات كبيرة من الزيوت لأن الأخيرة تبقى عالقة في مسام البشرة لتخلق حاجزاً بينها وبين البرونزر وعند التعرّق ستعمل البشرة على رميها خارجاً ليظهر الفرق.

الخطأ الثالث، تطبيقه على كامل الوجه من دون كونسيلر: هو ليس كريم أساس ولا بودرة لتغليف الوجه بل عليك تطبيقه بطريقة بلاش الخدود  من خلال اعتماد كريم الأساس أولاً ليكون أفتح بدرجة أو درجتين منه قبل اعتماده على كراسي الخدود والأنف وأطراف الجبين ووسط الذقن.

ولماكياج صيفي ناعم ننصحك بتطبيق ماكياج البشرة الذي يتألّف من كريم الأساس، والكونسيلر والبرونزر، وانتقلي الى اعتماد ماكياج العيون الناعم بالماسكارا والأقلام الملوّنة ولا تنسي تطبيق الـ Highlighter عند زاوية العين الداخلية، عظام الخدود ورأس الأنف لتحصلي على ماكياج مشرق تتداخل فيه انعكاسات الألوان لتحصلي على نتيجة مثالية.

إقرأي المزيد: حيل تجميل ذكيّة تجدد الماسكارا الجافة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية