أزياء ألكسندر ماكوين لشتاء 2018 تعيدنا إلى تاريخ بريطانيا!

لطالما كان لسارة بورتون، المدير الإبداعيّ لعلامة ألكسندر ماكوين، علاقة وطيدة مع الطبيعة والتاريخ حيث أنّها ومنذ أن كانت مساعدة للمصمّم الراحل ماكوين تعلّمت أن تلجأ إلى التاريخ والطبيعة التي لطالما شكّلت مصدر وحي لماكوين.

ias

وها هي اليوم تبني مجموعتها لشتاء 2018 على هذا الأساس حيث اختارت العودة إلى جنوب بريطانيا وتحديداً إلى كورنوول، هذه المنطقة التي ألهمت النحاتة Barbara Hepworth والتي تعرف بكنائسها الكبيرة وأحجارها المدوّرة، الأمر الذي ينعكس على التصاميم التي تابعناها أمس في أسبوع الموضة الباريسيّ.

بالنسبة إلى التصاميم (اكتشفي مجموعة الكسندر ماكوين لشتاء 2017)، يمكن القول أنّ الأزياء عكست هذه الأجواء وتحديداً من قبل الألوان حيث سيطر كلّ من الأحمر والأبيض والرمادي والذهبيّ كما أنّ الأقمشة عكست هذه الأجواء أيضاً حيث رأينا الريش الذي يجسّد موضة الـ Feather كما الفرو الملوّن إلى جانب القماش الشفاف والتويد بالإضافة إلى الجلد.

ولكن ماذا بالنسبة إلى الصيحات والقصّات؟ هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ما رأيناه في هذه المجموعة قد يكون الأجمل منذ تسلّم بورتون منصب المدير الإبداعيّ للعلامة، أكان مع الفساتين ذات الطول المتوسّط التي أتت صوفيّة ومن الليكرا ومزيّنة بالشرائط أو مع السترات الجلديّة أو الرسميّة المزيّنة بالأحزمة والمنسّقة إما مع السراويل الرسمية أو مع التنانير الجلديّة أو حتى مع مع السراويل الرسمية الواسعة المنسّقة مع التوبات الطويلة أو بالقصّة غير المستقيمة.

إلى جانب ذلك، لفتتنا كثيراً موضة الـ Cut outs التي ميّزت التوبات والتي رأيناها من الدانتيل الشفاف كما موضة التوب المطرّزة والمزخرفة بالرسومات والتي أتت قصيرة من جانبٍ وطويلة من الجانب الآخر.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً الفستان الذي يبدو بقصّة الـ Cut Out إنما هو بقماشين، الأوّل باللون الأسود والثاني باللون الذهبي ومن الشبك، يظهر الملابس الداخليّة ولكن بطريقة أنيقة.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا السترة الجلديّة الفضفاضة والطويلة بعض الشيء والتي تميّزت بالفرو الأحمر كما السترة التويديّة الفضفاضة وبالقصّة الكبيرة المنسّقة مع التنورة بالشقّ على الساق وتحتها قماش من التول.

أخيراً، لا يمكن لمجموعة خاصّة بـ ألكسندر ماكوين أن تأتي من دون أن تتضمّن الريش وهذه المرّة رأيناه مع الجامبسوت المطرّز بالشكّ والأحجار وعلى أطرافه كالأكمام وأسفله بالريش.

إقرأي المزيد: تابعي عروض ازياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية