إستعمالات جمالية غريبة للأفاكادو... ستجعلها فاكهتك المفضلة

 استعمالات جمالية غريبة للافوكادو

صحيح أننا في عصر نجري خلف العلاجات المتطوّرة ذات المفعول السريع والمضمون، لكننا أيضاً أصبحنا نتوق للعودة الى زمن الحياة الطبيعية التي إن لم نعشها قد سمعنا بها وبأهمية حيلها الطبيعية التي كانت تعود بالفائدة على صحة  المرأة وجمالها، فالمواد الكيميائية تعدّ اليوم من أكثر الأسباب التي أدّت الى تزايد نسبة الأمراض وتلوّث الجو. لذلك تدعوك ياسمينة للتعرّف على 3 أسباب جمالية تدفع النساء للوقوع في حبّ فاكهة الأفوكادو التي تدخل في إستعمالات جمالية غريبة وتعود عليهن بنتائج مثالية قي وقت قصير.

ias

(إستبدلت كريم المقشر بوصفة أقل كلفة والنتيجة مفاجئة)

أولاً … إستعمليه كمزيل للماكياج: ولأنه غني بالزيوت الطبيعية فهو يعد رائعاً في إزالة الماكياج بلطف تاركاً خلفه بشرة نظيفة من الأعماق، مرطّبة بشكل مثالي وصحية، فهو يحتوي الفيتامينات التي تدخل في صنع مستحضرات جمالية متعدّدة الإستعمالات. كل ما عليك فعله هو الإستعانة بزيت هذه الفاكهة يومياً لتنظيف الماكياج جيداً قبل غسله بالمياه المطهّرة.

ثانياً… إستعمليه لترطيب جذور الشعر وتطويله: لا تكتفي زيوته الطبيعية في تنظيف أعماق البشرة من الماكياج وتغذيتها فقط، بل تدخل هذه الفاكهة أيضاً إلى عالم الشعر لاسيما أنه يحتوي الغذاء الكافي والخفيف الذي يمتصّه الشعر بسهولة فيمنحه النتيجة التي تليق به. من هنا لا بدّ من اعتماد خلطة الأفوكادو وزبدة الشيا لمرة في الأسبوع على الأقل واحصلي على شعر لامع طويل ومفعم بالقوة والحيوية.

ثالثاً… لترطيب الجسم والتخلّص من التشققات الجافة: إستفيدي من فاكهة الأفوكادو لترطيب تشقّقات البشرة، واستبدلي كل الكريمات الكيميائية بها، ضعي في الخلاط نصف حبة من الافوكادو، أضيفي عليها حبّتين من الأسبرين والقليل من زيت الزيتون. طبّقي الخليط على مكان التشقّقات الجافة واتركيها لليوم الثاني، لتحصلي على نتيجة سريعة ترضيك.

إقرأي المزيد: لبشرة مشدودة بدقيقة واحدة… إستخدمي الثلج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية