استعمالات لم تتوقعينها للمايونيز.. اكتشفيها!

استعمالات غريبة للمايونيز

عزيزتي، كما عودتك ياسمينة، فهي دائماً سباّقة في محاولة اطلاعك حيال الاشياء المتعدّدة الاستعمالات في محيطك اليومي والتي يمكنها تسهيل حياتك من دون أن تدري ذلك.

ias

ولعلّك لم تكوني مدركة فيما قبل، إلاّ أن المايونيز يتعدّى كونه صلصة لذيذة تضاف الى المأكولات. فتعرّفي مع ياسمينة على الاستعمالات الغريبة والمتعدّدة للمايونيز.

اختبري نفسك: أي صلصة سلطة أنت؟

تسهيل خروج الخواتم من الأصابع: صدقي، يا عزيزتي، يمكن لصلصة المايونيز أن تلعب دور المرطب أو الصابون لناحية حل مشكلة اخراج خاتم عالق في اصبعك. بحيث يكفي وضع كمية قليلة من المايونيز حول الخاتم والاصبع وفرك المنطقة حتى ينزلق الخاتم وتنحل المشكلة بسهولة وسرعة.

ملمع للبيانو: سيدتي، لا تقلقي بعد اليوم، فمع المايونيز يمكنك تنظيف البيانو في منزلك من دون الخوف من أن يتضرّر، فهو يمكن أن يؤدي دور المنظّف لهذه الالة الموسيقية وملمعاً لها من دون المساس بها على الاطلاق.

مقويّ للاظافر:

سيدتي، لا تخافي على أظافرك بعد اليوم. فيكفي أن تضعي أظافرك في وعاء من المايونيز لبعض الوقت حتى تضمني تقويتها وعدم الخوف من تكسّرها بعد الان، بحيث يمكن لصلصة المايونيز أن تعلب دور المقوّي للاظافر.

مرطب للبشرة: عزيزتي، يمكن للمايونيز أن يلعب دور المرطّب لبشرتك، بحيث يكفي أن تضعيه لبعض الوقت على البشرة ثم غسلها بالماء الدافئ حتى تضمني ترطيباً فعّالاً لبشرتك.

مسكّن للحروق: يمكن، يا عزيزتي، أن يؤدي المايونيز دور مسكّن سريع للحروق، فيكفي وضع القليل منه على مكان الاصابة حتى يرتاح المريض بسرعة.

ملمّع للشعر: صدقي، يا سيدتي، فإن المايونيز، يمكن أن يحلّ مكان البلسم الخاص بشعرك فينعّمه كما يمكنه أن يلمّع لك شعرك، فيصبح نضراً وذات لماعية لافتة. وما عليك سوى تجربة الامر حتى تتأكّدي! (اكتشفي مع ياسمينة أهمية ماسك المايونيز للشعر)

مزيل للعلامات اللاصقة: تواجهين، يا عزيزتي، مشكلة من التخلّص من الآثار المتبقيّة من العلامات اللاصقة، لا تقلقي. إذ يمكن لصلصة المايونيز أن تحلّ هذه المشكلة، إذ يكفي وضع القليل منه على العلامة اللاصقة للتخلّص منها وازالتها في شكل نهائي.

اقرئي المزيد:إحذري مشاركة هذه الاشياء مع صديقاتك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية