أسوأ وأجمل فساتين النجمات في حفل الموركس دور 2015!

تابعنا أمس، حفل توزيع جوائز الموركس دور 2015، هذا الحفل الذي يكرّم أهمّ الفنانات والممثلات العربيات ويسلّط الضوء على أبرز نجاحات أهل الفنّ في الوطن العربي.

ias

ولكن على رغم  هذه اللفتة المميّزة كلّ عام والتي تأتي كخطوة لتسليط الضوء على جهود أهلّ الفنّ تماماً مثلما يكرّم الفنان في عالم هوليوود على نجاحه وعطاءاته في هذا المجال إلا أنّنا ما زلنا بعيدين كلّ البعد، من حيث الإطلالة الراقية والمناسبة لهكذا حفل، للمنافسة مع نجمات هوليوود والوصول إلى رقيّ إطلالتهنّ.

الغريب في الموضوع أنّ المرأة العربيّة تشتهر بذوقها الرفيع وستايلها الأنيق، فهي التي يشهد لها الجميع أنّها الأرقى ولكن يبدو أنّ هذه السيدة العربية تخطئ وتخفق عندما يتعلّق الأمر بالسجادة الحمراء إذ تقع الكوارث وتظهر أسوأ موديلات الفساتين!

فإما تسيطر البهرجة وإما تحتلّ الزخرفات والترتر الصدارة أو تتصدّر الألوان والقصّات المبالغة عناوين إطلالات نجماتنا وحفل الموركس دور لهذا العام أكّد ذلك.

نبدأ مع مقدّمة الحفل، الإعلامية كارين سلامة التي اختارت فستاناً باللون الأزرق الفاتح من توقيع المصمّم اللبناني زياد نكد، هذا الفستان الذي وإن أتى كلاسيكياً بقصّته إلاّ أنّ هذه القصّة أتت مألوفة جداً فستايل الفستان لم يكن مميّزاً على الإطلاق إذ إنه نسخة طبق الأصل عن فساتين المصمّمين اللبنانيين العالميين من دون أن ننسى أنّ قصّته لم تناسب أبداً جسم كارين لا سيّما على الصدر إذ بدا الفستان واسعاً جداً.

لم تكن كارين فقط من أخفقت في اختيار إطلالتها، فالفنانة ماغي بو عصن اختارت فستاناً مألوفاً أيضاً من توقيع نيكولا جبران، هذا الفستان الذي أتى شفافاً ومطرّزاً بالترتر.

أما ملكة جمال لبنان السابقة، رينا شيباني التي اختارت فستاناً من توقيع زهير مراد، وقعت بدورها أيضاً ضحيّة اعتماد الفساتين القديمة إذ اختارت فستاناً ذات قصّة وتصميم قديم كان سبق لنجوى كرم أن ارتدته في مهرجان كان 2012 أما الخطأ الأكبر فكان اختيار شقيقتها رومي فستاناً مشابهاً واعتماد الاثنتين لوكاً مماثلاً، الأمر الذي أظهرهما وكأنهما مراهقتان.

بالصور، اليك اجمل صيحات موضة رينا شيباني

أما الفنانة أصالة التي عوّدتنا على التعاون مع المصمّم نيكولا جبران، فقد اعتمدت الإطلالة الـ Stylish أي المميّزة والملفتة، إطلالة لا يمكن تصنيفها لا بالأسوأ ولا حتى الأجمل إذ قد يراها البعض مميّزة في حين قد يعتبرها البعض الآخر بشعة، هذه الإطلالة التي تمثّلت بفستانٍ بلوني الأبيض والأسود ذات قصّة بارزة على الصدر  تمّ تزيينه بالتول.

ولكن وككلّ المناسبات، يبقى هناك بعض النجمات اللواتي يحسنّ اختيار فساتينهنّ ومن بينهنّ الممثلة نادين نجيم التي تألقت بفستان من توقيع زهير مراد كما الفنانة يارا التي نافست وحدها أسلوب النجمات الهوليووديّات  بفستان أحمر بقصّة بسيطة من توقيع لانفان بالإضافة إلى داليدا عياش، زوجة الفنان رامي عياش، التي أدركت أيضاً اختيار الفستان المناسب إذ اعتمدت اللوك الملفت وارتدت فستاناً من الدانتيل بقصّة عارية على الأكتاف من توقيع Christos and Costarellos من متجر Piaff ببيروت.

بالصور، اليك أجمل فساتين يارا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية