أشهر 5 أحذية كاحل في عالم الموضة برزت في السنوات الماضية ولا تزال رائجة!

حذاء الكاحل الحزام من بلانسياغا من اشهر الجزم في عالم الموضة

تماماً كما تسيطر بعض الحقائب على عالم الموضة لمواسم عدّة، نلاحظ أيضاً بعض الأحذية التي تصبح خيار النجمات وعاشقات الموضة لفترة معيّنة.

ias

ولأنّنا في عالم الموضة نستبق دائماً المواسم ونتكلّم عن الشتاء في موسم الصيف، علّك تستعدّين جيداً له وتبدأين بالبحث عن القطع التي تريدين تضمين خزانتكِ بها، اخترنا أن نتذكّر معكِ أبرز أحذية الكاحل التي اشتهرت في عالم الموضة وبرزت والتي لا تزال تعتبر موضة رائجة على الرغم من أنّها ليست بجديدة إلا أنّ ارتدائها لا يصنّفكِ قديمة الطراز.

لنبدأ مع حذاء الكاحل المفضّل لديّ شخصياً وهو حذاء بلانسياغا الحزام Ceinture الذي يأتي مفتوحاً على جانبيّ الكاحل ومزيّناً بأحزمة جلديّة مع بكلٍ معدنيّة، هذا الحذاء الذي يناسب كثيراً الإطلالة القويّة أو الـ Edgy كما الملابس الجلديّة أو الإطلالة الحيويّة المنسّقة من الجينز والقميص الفضفاض أو الكنزة الواسعة.

ولكن مهلاً ومع بروز موضة مزج أساليب مختلفة في إطلالة واحدة اليوم، بات بإمكانكِ أن ترتدي هذا الحذاء أيضاً مع الفساتين شرط أن تجعلينها حيويّة وتعكس الأسلوب القويّ كأن ترتدي حذاء الكاحل مع الفستان الجلديّ بقصّة الـ Flare أو الـ A Line أو مع فستان الدانتيل وجوارب الشبك أو مع الفستان المزيّن بقماش الشبك الذي يعكس موضة الـ Mesh.

حذاء الكاحل المزين بالمسامير من كلوي باسم Suzanna من اشهر الجزم في عالم الموضة

الحذاء الثاني الذي برز كثيراً والذي لا يزال رائجاً، حذاء كلوي المزيّن بالمسامير والذي يطلق عليه اسم Suzanna، هذا الحذاء الذي يترك انطباعاً بأنّك فاشينيستا والذي يناسب كثيراً موضة الجينزات أو السراويل الرائجة حالياً إذ يليق كثيراً بالجينزات أو السراويل المثنيّة أو بطولٍ يصل حدّ الكاحل Cropped أو بقصّة الـ Flare أي السراويل التي تأتي بقصّة A Line إنما بطولٍ يصل حدّ الكاحل. أيضاً، يمكنكِ تنسيق هذا الحذاء مع التنانير ولكن فقط تلك التي تأتي قصيرة وبقصّة مستقيمة أو بقصّة الـ Wrap على الخصر إنما حتماً ليس مع تلك التي تأتي بطولٍ متوسّط أكانت مثنيّة أو بقصّة الـ A Line أو بقصّة مستقيمة.

حذاء الكاحل Etoile isabel marant من اشهر الجزم في عالم الموضة

هنا يأتي حذاء الكاحل الثالث ليذكّرك فعلاً بموجة اجتاحت شوارع الموضة فهل يمكنكِ أن تنسي حذاء Etoile Isabel Marant الكاحل الذي يعكس أسلوب رعاة البقر؟ إنّ هذا الحذاء يعود بقصّته وتصميمه ليكون رائجاً هذا الموسم ولكن إحرصي أن تنسّقينه فقط مع السراويل أو الجينزات أو الليغينغ والسترات والقمصان الفضفاضة وليس مع الفساتين أو أقلّه تلك القصيرة أو المتوسّطة الطول إذ يليق فقط بالفساتين الماكسي البوهيميّة أو الفساتين القطنيّة الطويلة والتي تأتي بقصّة مستقيمة.

حذاء Tabi من Maison Margiela من اشهر الجزم في عالم الموضة

أيضاً يأتي حذاء Tabi من Maison Margiela ليستمرّ كصيحة رائجة في عالم الموضة لا سيّما أنّ هذا الموسم يعود الحذاء المربّع من الأمام حاله حال الكعب العريض Block Heels الذي هو بدوره موضة رائجة. لذلك، لا تتردّدي في اعتماد حذاء الكاحل هذا مع سراويل الـ Culotte أو بالطول المتوسّط أو حتى مع التنانير أو الفساتين بهذا الطول أكانت بقصّة مثنيّة أو مستقيمة أو A Line.

حذاء الكاحل الابيض من Vetements من اشهر الجزم في عالم الموضة

أخيراً وإن كنتِ تتابعين أخبار الموضة وصيحاتها عن كثب، فأنتِ حتماً تدركين أنّ حذاء الكاحل الأبيض موضة بارزة هذا الموسم، فما لا تعودين وترتدي حذاء كاحل Vetements الأبيض؟ مع هذا الحذاء، يمكنكِ اعتماد أيّ إطلالة تريدين أو صيحة، كذلك أيّ نقشة أكنتِ ترتدين الإطلالة بـ موضة الـ Color Blocks أو بلونٍ واحد أي مونوكروميّة أو مطبّعة بالنقشات.

إقرأي المزيد: هذه هي ألوان وتصاميم أحذية الكاحل الرائجة في شتاء 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية