أشهر الألوان لشتاء 2016!

لإطلالة مميّزة في كلّ موسم عليكِ أن تتّبعي قاعدتين أساسيّتين أوّلهما عنوانها اختيار الصيحات المناسبة والرائجة في هذا الموسم وثانيهما انتقاء هذه الصيحات بالألوان الرائجة في هذا الموسم، ناهيك طبعاً عن اختيار هذه الأزياء بقصّات تناسب شكل جسمك.

ias

تكلّمنا كثيراً عن صيحات الموضة وأبرز الأكسسوارات الرائجة وموديلات الشنط والأحذية التي تبرز في شتاء 2016 ولكن يبقى أن نطلعكِ على أبرز الألوان الرائجة (اكتشفي الوان صيف 2015) والتي تشكّل موضة في موسم الشتاء هذا، فتأتي إطلالتك مميّزة وملفتة تعكس موضة الموسم بامتياز.

البرتقالي الداكن: نقصد بالبرتقالي الداكن، التدرّج الذي يظهر البرتقالي وكأنّه مشبّع بالغبار، هذا اللون الذي يليق بالأسود مثلاً أو بالرمادي وبإمكانكِ أن تختاري السروال بقصّة الـ Flare على الكاحل باللون الأسود مع الكنزة أو القميص باللون الأسود أيضاً والمعطف بالقصّة المستقيمة والطويل باللون البرتقالي.

تذكّري دائماً أن تختاري السترة أو المعطف بهذا اللون  ومن المفضّل ألاّ يكون القميص به نظراً للونه المغبّر الذي قد يوحي بإطلالة غير نظيفة ومن الأمور التي يجب أن تبقيها في ذهنك أيضاً عند اختيارك هذا اللون، أن ترتديه مع الشالات الصوفيّة والقبعات الكبيرة إذ إنّ لونه يعكس كثيراً دفء موسم الشتاء.

المارسالا مع الكحلي: برزت منذ مواسم موضة الـ Color Blocks إذ كنّا ننسّق ملابسنا بألوان مختلفة وها هي الأقمشة المقلّمة أو المقطّعة تبرز حالياً في عالم الموضة، لذا، اختاري لشتاء 2016 القطع المقلّمة بلوني الكحلي والمارسالا أي الأحمر النبيذي الذي انتخب لون عام 2015 من قبل شركة بانتون التي تعنى باختيار الألوان الرائجة كلّ موسم.
وإذا أردتِ ارتداء هذا المزيج من الألوان، اختاري التنورة المقلّمة بقصّة الـ A Line وارتديها مع القميص الأبيض الكلاسيكي أو المزيّن بالكشاكش أي بموضة الـ Ruffles أو حتى مع التوب المزيّنة بالشال الرفيع والطويل على الرقبة.

البرتقالي الـ Tangerine: على رغم أنّ الألوان الصاخبة أو ألوان النيون تغيب عن موسم الشتاء عادة وتحلّ مكانها الألوان الأساسيّة أوالترابيّة إلاّ أنّ البرتقالي الصاخب بلون الـ Tangerine رائج هذا الشتاء، هذا اللون الذي يضفي الحيويّة على الإطلالة المنسّقة بالألوان الأساسيّة الداكنة كالرمادي أو الأسود أو حتى البني والأبيض.
لذا ولإطلالة مميّزة مع هذا اللون، اختاري السترة به وارتدي تحتها الفستان باللون البني أو نسّقي التنورة السويدية مع التوب بالقماش السويدي بهذا اللون أو ارتدي السروال باللون الأسود أو الرمادي مع القميص الأبيض والسترة بهذا اللون أو اختاري الكنزة الصوفية باللون البرتقالي ونسّقيها مع السروال الاسود أو باللون الرمادي الداكن واحرصي على أن تكون السترة بلون البيج مثلاً أو الرمادي بدرجة أفتح من رمادي السروال.

البيج: تعوّدنا أن يأتي البيج الكاميل ليسيطر على موسم الشتاء ولكن وفي شتاء 2016 يبرز البيج Toffee المائل إلى القهوة، هذا البيج الذي يليق كثيراً بقماش الصوف إذ يمكنكِ أن تختاري المعطف بأسلوب الـ Cocoon بهذا اللون وتنسّقيه مع الجينز والكنزة السوداء مثلاً أو بإمكانك ارتداء الفستان الصوفيّ بهذا اللون واختيار معطف الـ Trench Coat بلون البيج فوقه أو المعطف الأسود بالقصّة المستقيمة.

الأسود بأقمشة ملفتة: يبقى الأسود سيّد الألوان في المواسم كافّة وتحديداً في موسم الشتاء ولكن وفي شتاء 2016، يبرز الأسود على أقمشة مميّزة كالقماش الجلدي أو السويدي أو حتى الجلدي اللماع أو الميتاليكي كما يمكنكِ أيضاً أن تختاري صيحات الموضة الرائجة باللون الأسود كأن ترتدي تنورة الشراريب بموضة الـ Fringe باللون الأسود مع الكنزة الملونة أو القميص المقلّم أو المقطّع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية