استعيني بأطعمة مطبخك للعناية بالبشرة

أحياناً الحلول لبعض المشاكل الجمالية موجودة في ثلاجتك أو في مطبخك وأنت لا تعلمين، فهناك الكثير من الأطعمة والفاكهة الطبيعية التي يمكنها العناية ببشرتك من دون اللجوء إلى الكريمات الكيميائية، تعرّفي عليها مع ياسمينة واكتشفي كيفية تطبيقها لتتألّقي دائماً ببشرة نضرة وجذّابة! خل التّفاح: صحيح أن خل التفاح يزيد من شهيتك لتناول الخضار إنما فعاليته لا تقتصر على ذلك فقط بل يعدّ عنصراً فعّالاً وضرورياً للتخلّص من مشكلة حبّ الشباب.كل ما عليك فعله بعد تنظيف بشرتك هو تطبيق القليل منه على القطن وتمرير الأخيرة على وجهك واتركي الخل حتى يجفّ كليّاً بعدها اغسليه بالمياه. يساهم الخلّ في التخلّص من البكتيريا التي تسبّب بالتهاب الحبوب.

ias

اللّبن: استعيني باللبن أو الزبادي شرط أن يكون كامل الدسم وتخلّصي من مظهر المسام الواسعة التي تزعجك من خلال تطبيقه كماسك يومي على البشرة، إضافة الى ذلك، يساعد اللبن في القضاء على البكتيريا التي تعيش في هذه المسام وتسبّب ظهور الحبوب الحمراء. لذلك احصلي على تنظيف عميق واعتمدي اللبن لبشرة هادئة ونضرة مفعمة بالجمال.

العسل: عالجي مشاكل البشرة الجافة بالعسل الطبيعي وتألّقي بإطلالة صحية وجذابة، لذلك أضيفي الى ملعقتين كبيرتين من المياه أخرى كبيرة من العسل، أمزجي الخليط جيداً حتى يتماسك واعتمديه كعلاج يرطّب البشرة ويمنحها التألّق التي تحلم به كل بشرة جافة.

الشوفان: رائع الشوفان في معالجة البشرة الحسّاسة وتنظيفها، إذ يمكنك الإستعانة به لتقشير وجهك والتخلّص من الخلايا الميتة بنعومة وتروّي من خلال اعتماد ملعقة كبيرة من حبوب الشوفان الناعمة وخلطها مع الكريم الذي تعتمدينه للتنظيف اليومي، انتظري دقائق قليلة بعد تطبيقه وبحركات دائرية قشري المكوّنات عن وجهك واحصلي على بشرة نضرة لا شائبة فيها .

زيت جوز الهند: هل نفذ مستحضرك الخاص لإزالة الماكياج ولا تحبّين اعتماد الصابون على وجهك؟ توجّهي نحو مطبخك واستعيني بزيت جوز الهند لإزالة ماكياج العيون والوجه بحرفية تامة. يذكر أن هذا الزيت لا يقتصر عمله على إزالة الماكياج فقط بل يرطّب البشرة ويغذّي شعيرات الحواجب والرموش.

إقرئي المزيد: شروط عليك التقيد بها قبل تطبيق صبغة الشعر الأحمر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية