إعادة تدوير الورق هي رسالة جيريمي سكوت لشتاء 2018!

نجح جيريمي سكوت في إيصال رسالة مهمّة لدور الأزياء العالمية التي تفتخر بأسعارها الثمينة كما لعاشقات الموضة للواتي يعتقدن أنّ الإطلالة الفخمة تكمن في سعر الملابس التي ترتكز عليها هذه الإطلالة وهذه الرسالة بدت واضحة من دون أن يصرّح عنها جيريمي سكوت حيث اكتفى باختتام عرض أزياء موسكينو لشتاء 2018 مرتدياً T Shirt مطبّعة من الأمام بشعار " Couture is an attitude" ومن الخلف بشعار " It’s not a price point".

ias

مساء اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو، تابعنا عرض أزياء موسكينو لخريف وشتاء 2017-2018 وكالعادة قدّم سكوت هذه المجموعة بموضوعٍ ملفت عنوانه هذه المرّة الأوراق والمقالات المأخوذة من المجلات والجرائد إذ حاول توجيه رسالة معيّنة، بعيدة عن السياسية التي سيطرت على المجموعات السابقة، ولكن طبعاً قريبة من التسويق والترويج لمجموعة تحقّق نسبة مبيعات عالية.

إنّ مسألة إعادة تدوير الأوراق أو ما يعرف بالـ Recycling هو ما أراد سكوت التركيز عليه إذ أتت تصاميمه بمعظمها مطبّعة بملصقات ورقيّة ممزّقة من الجرائد والمجلات ومنها هي مقالات تحكي عنه وعن علامة موسكينو منشورة سابقاً في مجلات الموضة العالميّة (لا للحرب شعار مجموعة موسكينو لما قبل خريف 2017).

بعيداً عن ذلك وقبل التطرّق إلى الصيحات التي رأيناها، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ سكوت وكعادته لا يمكن إلا أن يقدّم عرضاً يثير الضجة ولهذا الموسم اختار الثلاثيّ الأبرز في عالم عرض الأزياء إذ افتتحت هذه المجموعة كلّ من كيندال جينر وجيجي حديد وبيلا حديد.

ولكن ماذا عن الصيحات والأزياء التي ضمّتها هذه المجموعة من Moschino؟ البداية طبعاً مع اللون البيج الذي عكس موضة النيود والذي سيطر على القسم الأوّل من المجموعة حيث رأينا التركيز على المعاطف بأسلوب الترنش الكلاسيكيّ كما بالقصّة العسكريّة الكلاسيكيّة إلى جانب التنورة القصيرة المنسّقة مع السترة القصيرة بالقماش الجلديّ.
وبهذا اللون أيضاً، رأينا التوب بأسلوب الـ T Shirt الفضفاضة وقد أتت مطبّعة بشعار العلامة، هذه القطعة التي تعتبر من القطع التي تحقّق نسبة مبيعات عالية كما رأينا الفستان بقصّة الـ A Line المزيّن مع العقدة الكبيرة كحزامٍ.

بالحديث عن قصّة الـ A Line، برزت هذه القصّة على الفساتين كما التنانير أما بالنسبة إلى الأقمشة المطبّعة والتي عكست موضة الجرائد والأوراق المطبّعة بالرسومات والكتابات، فقد رأيناها تزيّن الأحذية طويلة الساق كما السترات الرياضيّة Bomber التي تمّ تنسيقها مع التنانير القصيرة بالقصّة الضيّقة كما مع المعاطف الكلاسيكيّة بقصّة الأكمام المنفوخة إنما المحدّدة.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الملصقات هذه على السترات القصيرة المنسّقة مع التنورة القصيرة والمزيّنة بشالٍ بأسلوب العقدة على العنق.

وكما رأينا في مجموعات أخرى، برزت موضة الكاب على الصدر ولكن قدّمها سكوت باللون الأبيض ومطبّعاً بشعار We Love our Customers تحيّة منه إلى زبائن العلامة، خطوة تدلّ على ذكائه في مجال التسويق والترويج، إذ لا بدّ من أن تصبح هذه القطعة طلب زبائن موسكينو لهذا الشتاء.

أيضاً، برز القماش البلاستيكيّ الشفاف PVC حيث غطى الفستان الرسمي باللون الأسود كما لفتتنا الفساتين الرسميّة التي قدّمها سكوت والتي أتت فريدة ومبدعة حيث رأينا الفستان الجلديّ المطبّع بقفازات جلديّة.

إلى جانب ذلك، برز الفستان البيج المزيّن والمطرّز بالورود كما التنانير المزيّنة بالترتر والشك وتحديداً بسلاسل الترتر حيث أتت منسّقة من الأعلى بتوب ميتاليكيّة تحمل شعار We Love our Customers أيضاً من دون أن ننسى الفستان المزيّن بالشراريب الذهبيّة الذي يبدو وكأنه مصمّماً من الستائر.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ سكوت اختار أيضاً أن يوجّه تحيّة خلود للفنان الراحل جورج مايكل وذلك من خلال وضع أغانيه في العرض وتحديداً في ختامه.

إقرأي المزيد: اليك ابرز عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية