اغسلي شعرك بالطريقة الأمثل للحصول على شعر رائع برائحة منعشة

اغسلي شعرك بالطريقة الأمثل للحصول على شعر رائع برائحة منعشة

أحياناً كثيرة تجهلين أصول غسيل الشعر، مما يعيق مهمة الشامبو الصحيحة، وتجدين نفسك أنّك عجزت عن الحصول على نتيجة مثالية. لتفادي ذلك، دعينا نعرّفك على الطريقة الأمثل في غسل الشعر للمحافظة على نظافته، وتفادي أي تلف قد يصيبه، وضمن الحصول على الرائحة المنعشة. إتبعي النصائح التالية، وتأكدي من أنّ ستكونين راضية تماماً.

ias
  • تفريق الشعر قبل الاستحمام: يصبح الشعر ضعيفاً عندما يكون مبتلاً، حيث تتضخم الشعيرات وتتمدد، ما يعني بأنها تصبح أكثر عرضة للتكسر، لذا فإن تفريق شعرك من خلال تسريحه بمشط ذي أسنان متباعدة عندما يكون جافاً، يؤدي إلى التخفيف من تكسره وتعرضه للتلف. (تركيبة مطورة في شامبو "انتعاش التفاح" الجديد بتوقيع هيد آند شولدرز).
  • غسل الشعر باحتراف:  لتجنب تشابك الشعر، قومي بوضع الشامبو على جذوره، حيث تتجمع بقايا منتجات التصفيف وتتراكم الزيوت والدهون، ثمّ افركيه نحو الأسفل باتجاه الماء ذاته. إبدئي غسل الشعر بالشامبو من الجذور واكملي العملية على طول الشعر، لتجنب تشكل العقد وتخفيف الضرر والتلف، كرري العملية في حال شعرت بأن الفقاقيع لا تدوم طويلاً في المرة الأولى.
شامبو head&shoulders  برائحة التفاح المنعشة
  • استعمال البلسم: بعكس عملية الغسيل، قومي بوضع البلسم من الأسفل باتجاه الأعلى. بعد غسيل الشعر بالماء والتخلص من الشامبو، ضعيالبلسم على أطراف الشعر وأكملي العملية باتجاه الجذور.
  • اختيار المنتجات بدقّة: يتمثل الخيار الأنسب باستخدام شامبو ضد القشرة، الذي يعمل على تخليصك من القشرة وترطيب شعرك في الوقت ذاته. فعلى سبيل المثال، يمنحك شامبو هيد آند شولدرز الجديد بانتعاش التفاح، نتائج مذهلة لناحية تخليصك من الشوائب، القشرة والزهم.
  • طريقة التجفيف: جففي الكميات الزائدة من الماء على شعرك بطريقة لطيفة، سواء من خلال استخدام منشفة جافة أو قطعة ثياب مصنوعة من الألياف الدقيقة دون فرك الشعر، ذلك أن الفرك بقوة، سيؤدي إلى تشابكه وتكوين العقد من خلال تخشين الطبقة السطحية للشعر وتجعد خصلاته. بعدها استخدمي مشطاً بأسنان متباعدة أو فرشاة عريضة لجعل شعرك جاهزاً للتصفيف.

إقرئي المزيد: لقاءٌ مميّز لياسمينة مع مريم سعيد يكشف الكثير عن جمالها وحياتها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية