استخدمي خلطات الزبادي لشعر صحي ولامع

افضل خلطات الزبادي لشعر صحي

يعتبر الزبادي غنياً بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تعزز نمو شعرك وتغذيه من جذوره. كذلك، يعمل على ترطيب شعرك والحد من الإلتهابات في فروة الرأس. لذلك، اختارت لك ياسمينة أفضل خلطات للشعر تحتوي على الزبادي كي تحصلي على شعر صحي ولامع والتخلص من مشاكل عدة. لا تتطلب هذه الخلطات سوى خطوات بسيطة وتضمن لك نتائج إيجابية.

ias

خلطة الزبادي والبيض: اخلطي في وعاء بيضة وملعقتين كبيرتين من الزبادي حتى تحصلي على مزيج متماسك. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك ابتداءً من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالشامبو والمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الموز والزبادي: اخلطي في وعاء نصف حبة من الموز وملعقة كبيرة من الزبادي و3 ملاعق كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. تعمل هذه الخلطة على تغذية فروة رأسك وشعرك.

خلطة الزبادي وزيت الزيتون: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكوب من الزبادي. واخلطي في وعاء آخر ملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض وكوب من المياه. في الخطوة التالية، اغسلي شعرك بالمياه الباردة ثمّ ضعي مزيج الزبادي وزيت الزيتون واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً. بعد ذلك، اغسلي شعر بالمياه الباردة ثمّ بمزيج عصير ليمون الحامض والمياه. تمنع هذه الخلطة تكّسر الشعر وتمنحه اللمعان.

اقرأي المزيد:اختاري أهم خلطات زبادي للبشره لتفتيح لونها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية