اكتشفن أفضل خلطات للبشره الدهنيه

افضل خلطات للبشره الدهنيه

تتعدّد #أنواع_البشرة ومنها البشرة الدهنية التي تعتبر من أصعب الأنواع لأنها تفرز الزيوت وتؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. لذلك السبب هي بحاجة للعناية الخاصة أكثر من غيرها  من خلال تطبيق كريمات خاصة ومستحضرات طبية. ولكن أقدم لكنّ اليوم يا بنات أسهل طريقة للعناية بالوجه الدهني من خلال تحضير خلطات للوجه في البيت تحتوي على مكوّنات طبيعية تغذي البشرة. اكتشفنها في هذا المقال وجرّبنها في البيت.

ias

خلطة الخيار وزلال البيض: خلطت في وعاء ملعقة كبيرة من عصير الخيار زلال بيضة وبعض قطرات عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة. وتجدر الإشارة إلى أن من الأفضل تطبيق هذه الخلطة في المساء.

خلطة الموز والعسل: ترطب هذه الخلطة البشرة وتحد من خلايا الجلد الميتة. لذلك خلطت في وعاء 3 ملاعق كبيرة من الموز ونصف ملعقة صغيرة من العسل ثمّ وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

خلطة الفراولة وعصير ليمون الحامض: وضعت في وعاء الخلاط الكهربائي 5 حبات من الفراولة وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. بعد ذلك، وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلن على نتائج مذهلة.

اقرأي المزيد: أفضل طريقة لعلاج حب الشباب في الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية