إليك أفضل خلطات للشعر التالف

افضل خلطات للشعر التالف

تستخدم معظم النساء مستحضرات التجميل المكلفة لعلاج كل مشاكل الشعر ومنها مشكلة الشعر التالف. ولكن تعتبر هذه المستحضرات مضرة للشعر إذ تحتوي على مواد كيمائية. لذلك تقدم لك ياسمينة اليوم طريقة صحية وسهلة للتخلص من شعرك التالف والأطراف المقصفة من خلال بعض الخلطات التي تحتوي على مكوّنات طبيعية مفيدة للشعر. يمكنك تطبيق هذه الخلطات بخطوات بسيطة تضمن لك نتائج فعّالة.

ias

خلطة البيض:

اخفقي بيضة في وعاء صغير وأضيفي بعض القطرات من عصير ليمون الحامض. بعد ذلك، ادهني فروة رأسك وشعرك بهذا المزيج ثمّ غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة والشامبو. كررّي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لنتائج إيجابية واستبدلي البيضة بزلال بيضة إن كنت من صاحبات الشعر الدهني.

خلطة الموز وزيت الزيتون:

اهرسي في وعاء الخلاط الكهربائي حبة من الموز وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند واخلطي جيداً. ادهني كل خصلة شعر بهذا المزيج ثمّ غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. يساعد الموز على تقوية الشعر ويغذيه من جذوره.

خلطة المايونيز والبيض: اخفقي في وعاء صفار بيضتين وأضيفي ملعقة كبيرة من المايونيز واخلطي جيداً. بعد ذلك، ادهني شعرك بهذا المزيج ثمّ غطيه بغطاء بلاستيكي. أتركي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة.

خلطة المايونيز والأفوكادو: يرطب المايونيز شعرك ويساعد الأفوكادو على تقوية شعرك ومنعه من التلف لذلك جربي هذه الخلطة: اهرسي في وعاء نصف حبة أفوكادو وأضيفي ملعقتين كبيرتين من المايونيز. ادهني شعرك بهذا المزيج ثمّ قومي بتسريحه بواسطة مشط واتركي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالمياه الفاترة.

https://www.youtube.com/watch?v=LV5QGTOyA9A

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية