اكتشفي أفضل خلطات للوجه الدهني

افضل خلطات للوجه الدهني

تتعدّد أنواع البشرة ومنها البشرة الدهنية التي تعتبر أكثرها عرضة للجراثيم والإلتهابات لذلك إنها بحاجة للعناية اليومية من خلال إستخدام مستحضرات التجميل والمسكات. لذلك، تقدّم لك ياسمينة اليوم أفضل الخلطات الطبيعية للبشرة الدهنية للحصول على بشرة صحية وخالية من الشوائب.

ias

اكتشفي هذه الخلطات واختاري منها ما يناسبك:

  • خلطة الخيار وزلال البيض للحدّ من حب الشباب والرؤوس السوداء وفتح مسام البشرة: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من عصير الخيار وزلال بيضة وبعض من قطرات عصير ليمون الحامض. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة في المساء مرةً في الأسبوع.

  • خلطة الموز والعسل: ترطّب البشرة وتغذّيها وتزيل خلايا الجلد الميتة لذلك اخلطي في وعاء 3 ملاعق صغيرة من الموز المهروس ونصف ملعقة صغيرة من العسل وبعض من قطرات عصير الليمون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

  • خلطة الفراولة والزبادي لتنظيف البشرة وتغذيتها والتخلّص من الزيوت الزائدة: اهرسي 8 حبات من الفراولة بواسطة الشوكة واخفقي زلال بيضة في وعاء الخلاط الكهربائي. بعد ذلك، ضعي زلال البيضة فوق الفراولة وأضيفي ملعقة صغيرة من الزبادي وبعض قطرات عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية