اكتشفي اتيكيت ما بعد العشاء

اتيكيت ما بعد العشاء

بعد مساعدتك في ترتيب المائدة، صفّ الأطباق والأدوات وتقديم الأطباق بالترتيب إضافةً الى مدّك بأهم قواعد حسن التصرّف على المائدة ومع الضيف، ترافقك الاتيكيت في قواعد ما بعد العشاء، في ما يخصّ توضيب المائدة وتقديم القهوة والحلويات.(اكتشفي ما هي الأخطاء التي تقع فيها النساء على مائدة الطعام)

ias
  • قبل انتهاء العشاء كلياً، تذكّري أن الأطباق التي استخدمت للمقبلات والسلطات تتمّ إزالتها قبل تقديم الطبق الرئيسي.

  • مع الانتهاء من تناول كل الموجودين على المائدة لأطباقهم، عليك أن تبدأي بإزالة الأكواب، الممالح وزبديات المكسرات، شرط نقل هذه القطع الصغيرة على صينية لمرّة واحدة أو مرتين، طبعاً من دون أن تضعي الأكواب أو الزبديات فوق بعضها.

  • عند نقل الأطباق الى المطبخ، من الآمن نقل كل طبقين فوق بعضهما لا أكثر من اثنين، فيما تمنعك الاتيكيت عن كشف (تنظيف) الأطباق على السفرة أو تكديسها فوق بعضها.

  • إن كنت ترغبين، يمكنك كل مرة تدخلين فيها الى المطبخ أن تحملي معك طبق حلويات الى الضيف الذي رفعت الأطباق المتّسخة من أمامها. أو يمكنك أيضاً أن ترفعي كل الأطباق من ثمّ تأتي بالحلويات على المائدة النظيفة. (اكتشفي أغرب قواعد اتيكيت الطعام في بلدان العالم)

  • بالنسبة للضيوف، الذين يعرضون عليك المساعدة عليك أن تقولي بكل بساطة؛ لا شكراً من الأسهل علي أن أنقل الأطباق بنفسي. من جهة أخرى يمكنك أن تختاري الصديقة الأقرب اليك للمساعدة مثلاً، على أن تقولي للأخريات شكراً "فلانة ستساعدني" والاّ انتهى بكل الضيوف في المطبخ!

  • بما أنّ قهوة ما بعد العشاء، هي دائماً العنصر الذي تُختتم به الجلسة، يُقّدم إمّا على المائدة التي تمّ تنظيفها قدر المستطاع، من دون إزالة الشرشف حتى ولو كان متّسخاً، أو تنقلها المضيفة مسكوبة في الفناجين الى غرفة الجلوس أو الصالون حيث انتقل الضيوف. 

اختبري نفسك: من أنت في عيني الاتيكيت؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية