الأقمشة المقلّمة عنوان أزياء بلانسياغا في مجموعة Resort 2017

بعدما تابعنا عروض أزياء ربيع وصيف 2017 لأهمّ الماركات ودور الأزياء العالمية التي قدّمت مجموعاتها خلال أسابيع الموضة العالمية، من نيويورك، إلى لندن وميلانو ووصولاً إلى باريس التي تعد المحطة النهائية لهذا الشهر المليء بأخبار الموضة، انتقلنا لنكتشف جديد هذه الماركات في مجموعاتها الـ Resort.

ias

وكنّا قد عرضنا عليكِ بعض مجموعات الـ Resort 2017 وها نحن نكمل تغطيتنا ونسلّط الضوء على ما ضمّته مجموعة بلانسياغا Balenciaga التي تعتبر مجموعة الـ Resort الأولى للمصمّم Demna Gvasalia (من حل مكان الكسندر وانغ في دار بلانسياغا).

باختصار، يمكن القول إنّ الأقمشة المقلّمة أي موضة الـ Stripes هي الطاغي الوحيد على هذه المجموعة إذ أتت معظم اللوكات إن لم تكن كلها مقلّمة.

كما يمكن القول إنّ القصّة الفضفاضة هي التي سيطرت بدورها على الأزياء إذ لم نلاحظ ولو إطلالة واحدة بقصّات ضيّقة على الخصر مثلاً أو على أي منطقة أخرى، فعلى ما يبدو أنّ خيار بلانسياغا لهذه المجموعة هنّ السيدات اللواتي يبحثن عن الإطلالة العملية والمريحة التي تعكس أسلوب الرجل والتي تأتي بعيدة كل البعد عن الستايل الأنثوي الناعم.

إذا أردنا الغوص في تفاصيل المجموعة وعرض الصيحات والقصّات التي رأيناها، نبدأ مع موضة الـ Shirt Dress أي الفستان الماكسي الواسع بقصّة القميص، هذا الفستان الذي لم يأتِ بأزرار على طوله إنما فقط على الياقة من الأعلى.
الصيحة الثانية التي برزت هي القمصان الأساسية إنما المقلّمة التي أتت أيضاً بقصّة واسعة ولكن ما ميّزها هي قصّة الأكمام التي أتت مفتوحة وبأسلوب أكمام الكاب، هذه القمصان التي تمّ تنسيقها مع السراويل الواسعة المقلّمة بالقصة الرسمية.
وعلى الرغم من أنّ القصات الحيوية هي التي سيطرت إلاّ أنّنا رأينا أحياناً القصّات أو اللوكات الأنيقة التي تمثّلت بالفستان بأسلوب الـ Shirt Dress، هذا الفستان الذي تميّز مع حزام الكيمونو.

أيضاً، لفتتنا موضة توبات التونيك الطويلة التي تأتي كقميص طويل والتي تمّ تنسيقها مع السروال الواسع باللون ذاته كما موضة الفستان بالرباط الرفيع Slip on Dress الذي سيطر هذا الموسم على عالم الموضة والذي يكمل مسيرته في عالم الأزياء كقطعة رائجة في مجموعات الـ Resorts.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هناك موضة جديدة لفتت أنظارنا والسبب أنها تعتبر جديدة، إنها موضة التوب بقصّة مثنية على الخصر وبقصّة البيبلوم مع طول غير مستقيم إذ أتت من جانب واحد أطول من طولها الفعلي، هذه التوب التي تمّ تنسيقها مع سروال البيرمودا الذي يصل طوله فوق حدّ الركبة.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة بلانسياغا لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية