الأحمر سيّد الألوان في مجموعة Schiaparelli الراقية لصيف 2017

في الوقت المناسب وقبل أن نستقبل شهر فبراير الذي نحتفل فيه بعيد الحبّ في الرابع عشر منه تحديداً، اختارت إلسا شياباريلي أن تقدّم مجموعتها للأزياء الراقية لصيف 2017 تحت عنوان الحبّ.

ias

إنها البداية الرسميّة لأسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لصيف 2017 وذلك مع عرض أزياء Schiaparelli الذي لفت الأنظار وجعل البداية رائعة ومميّزة.

فبعدما أن تابعنا أمس عرض أزياء جيفنشي الرجالي الذي ضمّ مجموعة من الأزياء النسائيّة الراقية، ها هي تصاميم شياباريلي تذهلنا وتؤكّد لنا أنّ فنّ الهوت كوتور أو الأزياء الراقية في توجّهٍ جديد لدى الماركات العالميّة أو دور الأزياء حيث أنّ الحيويّة باتت حاضرة بشكلٍ أقوى في مجموعات الهوت كوتور.

ولكن وإن أردنا عنونت هذه المجموعة (الغرابة تسيطر على مجموعة Schiaparelli لشتاء 2015) فلا بدّ من أن يكون الحبّ هو عنوانها والسبب رسمة القلب التي سيطرت على التصاميم بأشكالٍ عدّة إلى جانب اللون الأحمر الذي كان سيّد الألوان في هذه المجموعة التي ضمّت العديد من الألوان القويّة أو ألوان النيون التي أعادت موضة الـ Color Blocks إلى الواجهة.

إلى جانب رسمة القلب، برزت أيضاً رسومات عدّة تعكس حالة الحبّ والعشق التي أطلقتها هذه المجموعة حيث رأينا اليدين والشفاه وسهم الحبّ يزيّن القلوب التي أتت مطبّعة على السترات كما الفساتين والبدلات الرسميّة.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات، فهي بدورها تميّزت ولفتتنا إذ تنوّعت ما بين الفساتين والسراويل الرسمية حيث برزت البدلة الرسمية التي تعكس الأسلوب الرجاليّ أي موضة الـ Minimalism وقد عكست بدورها لمسة أنثويّة من خلال اللون الأحمر الذي زيّنها والذي حضر مع العقدة Bow التي زيّنت القميص الأبيض الكلاسيكيّ.
إلى جانب ذلك، لفتتنا موضة السترات القصيرة التي رأيناها منسّقة مع الأوفرول أو الجامبسوت كما فوق الفساتين الرسمية الطويلة التي أتت أحياناً ميتاليكيّة أو مثنيّة أو منسدلة.

وبالحديث عن السترات فقد رأيناها إما بالألوان الأساسيّة أو مزخرفة تعكس موضة الباروك أو مطبّعة بالرسومات كما لفتتنا قصّة الفساتين المنسدلة والواسعة والتي أتت عارية على الأكتاف كما قصّة الفساتين الواسعة والتي تشبه قمصان التونيك والتي تعكس موضة الـ Shirt Dress إنما من دون أزرار وكذلك موضة الفساتين الرسميّة بالشقّ الطويل على الساق أو المطبّعة بمربعات كبيرة ملوّنة تعكس موضة الـ Color Blocks أو بقصّة قصيرة ومستقيمة ومنسّقة مع أحذية ملوّنة طويلة الساق.

أخيراً، لا بدّ من التنويه إلى أنّ السترات الرياضية المعروفة بالبومبر Bomber Jackets (كيف ترتدين السترات الرياضية في ربيع 2016) الرائجة حالياً في عالم الموضة برزت بدورها لتنافس السترات القصيرة الرسمية حيث أتت منسّقة فوق الفساتين الرسمية حالها حال قصّة المشلح التي زيّنت بدورها بعض الفساتين إن كان على الظهر أو إحدى الكتفين.

إقرأي المزيد: جيفنشي تفتتح أسبوع الأزياء الراقية لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية