الاحتفال بمرور 10 سنوات من دعم رائدات الإعمال بجوائز "كارتييه" لمبادرة النساء

أضحت جوائز"مبادرة النساء من كارتييه"، منذ 10 سنوات وحتى الآن، مرادفاً لدعم التميّز الإبداعي في كل أنحاء العالم، وذلك بشهادة أكثر من 160 رائدة أعمال من 45 دولة مختلفة كانت قد أسهمت تلك الجائزة في تحقيق طموحاتهن.

ias

اختبري نفسك: ما هي نقطة القوة في شخصيتك؟

احتفل برنامج جوائز "مبادرة النساء من كارتييه" بمرور 10 سنوات من النجاح والإنجازات على هامش فعّاليات مُنتدى المرأة العالمي-دبي لعام 2016، الذي تُنظّمه مؤسسة دبي للمرأة بالتعاون مع منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع، واستمر طيلة يومي 23 و24 فبراير الجاري في فندق مدينة جميرا في دبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبرئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، ورئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

وتدعم كارتييه المرأة من خلال جوائز "مبادرة النساء من كارتييه"، التي أطلقتها عام 2006، بالتعاون مع منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع وكلية "إنسياد" لإدارة الأعمال وشركة "ماكينزي آند كومباني"  وتمنح ست فائزات، بموجب مسابقة سنوية لخطط وبرامج الأعمال، جائزة 20 ألف دولار أميركي لتمويل أعمالهن فضلاً عن التدريب الشخصي المهني المُقدّم لهن لمدّة عام إلى جانب منحهن فرصةً للتواصل وتعزيز وجودهن في السوق.

تُمنح هذه الجوائز لرائدات الأعمال المتميّزات، اللواتي يُدِرن شركاتٍ ناشئة خلّاقة تسعى لتحقيق أرباح والوصول لاستدامة مالية وتأثير اجتماعي واسع.

وأُطلق البرنامج للمساهمة في الاقتصاد العالمي من خلال استقطاب رائدات الأعمال المغامرات من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كارتييه العالمية سيريل فينيرون أن الروح الريادية تُعتبر واحدةً من أثمن الثروات التي يتعين استثمارها ورعايتها، خصوصاً في الأوقات العصيبة وعند مواجهة التحدّيات، مضيفاً "نعمل من خلال جوائز "مبادرة النساء من كارتييه" على تكريم رائدات الأعمال المُتميّزات ودعمهن لإيجاد  حلول فعّالة ومناسبة وتعزيزها، تمكّنهّن من لعب دور فعّال في مجتمعاتهن وبيئتهن المحليّة".

وشدد على أن كارتييه تتمسّك بالالتزامها العميق بدعم المبادرات الريادية في كل أنحاء العالم من خلال جوائز "مبادرة النساء من كارتييه" السنويّة.

الى ذلك، عملت كارتييه، طيلة السنوات العشر الماضية، على الارتقاء بهذا البرنامج الفريد لتكريم الإبداعات المُذهلة لسيدات الأعمال من مُختلف أنحاء العالم، ودعمهن خلال مسيرتهن المهنية نحو النجاح، لمساعدتهن على إطلاق طاقاتهن الكامنة والوصول إلى هدفهن آخذين بعين الاعتبار حقيقة العقبات والتحدّيات الكبيرة التي تواجهها سيدات الأعمال غالباً كمحدوديّة فرص الحصول على الموارد المالية، وصعوبة التواصل عبر الشبكات والمجتمعات المهنية، وافتقاد الخبرات والإرشاد في عالم الأعمال.

هذا وأقامت كارتييه، في إطار شراكتها مع منتدى المرأة العالمي في دبي وعلى هامش فعاليات المنتدى، ندوتين استضافت خلالهما فائزاتٍ سابقات بجوائز "مبادرة النساء من كارتييه" استعرضن تجربتهن مع المبادرة وبيّن دورها الفاعل في دعمهن ومساعدتهن على المضي قدماً في مشاريعهن الناشئة.

كما ونُشر تقرير خاص، على هامش منتدى المرأة العالمي في دبي واحتفالًا بمرور عشر سنوات على إطلاق البرنامج، أُعِدَّ بالتعاون مع كلية "إنسياد"، لتقييم أهم نتائج وآثار جوائز "مبادرة النساء من كارتييه" خلال العقد المُنصرم.

كما استضافت كارتييه عشاءً خاصاً للمبعوثين في اليوم الأول من المنتدى، الموافق 23 فبراير 2016.

اقرئي المزيد: جلسة تصويريّة نكشف لك من خلالها فن تنسق مجوهرات كارتييه الثمينة لإطلالات مميّزة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية