الأزهار المطبّعة والأقمشة المطبعة تسيطر على أزياء أوسكار دي لا رانتا الجديدة

إنه المصمّم المبدع لدى دار أوسكار دي لا رانتا، بيتر كوبينغ، الذي استطاع أن يكمل مسيرة الراحل دي لا رانتا ويحافظ على روح تصاميم الدار وأسلوبها المعروف بالأناقة والأنوثة.

ias

فليست فقط مجموعات بيتر كوبينغ لأوسكار دي لا رانتا (اليك ازياء بيتر كوبينغ لاوسكار دي لا رانتا لشتاء 2017) الخاصّة بالأزياء الراقية هي التي تضمّ التصاميم الأنثوية الأنيقة إنما أيّ مجموعة حملت توقيع دي لا رانتا ومجموعة Resort 2017 تؤكد ذلك.

يطلق عليها بيتر كوبينغ اسم Eclectic وذلك نظراً لكثرة استخدامه للأقمشة المطبّعة بالأزهار أو المنقّطة أو أقمشة الـ Patchwork التي سيطرت على التصاميم بشكلٍ واضح.

أما بالنسبة إلى القصّات والصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة التي أخصّها كوبينغ لموسم ما قبل ربيع 2017، فمن الواضح أنّ الأناقة هي مرادف تصاميم دي لا رانتا وسيطرة الفساتين على المجموعة أمر يؤكّد ذلك.

مع غياب السراويل عن هذه المجموعة، تأتي الفساتين بقصّات منوّعة مع كوبينغ ونبدأ مع الفساتين القصيرة التي أتت أحياناً بقصّة التنورة المثنيّة وتحديداً الـ A Line وأحياناً أخرى بقصّة مستقيمة مزينة بطبقات من الشراريب والكروشيه كما برزت الفساتين ذات الطول المتوسّط والمطبّعة والمزيّنة بالحزام الجلدي العريض أيضاً، هذه الفساتين التي عكست قليلاً حقبة الستينيات.

ومن الفساتين القصيرة، ننتقل لنتكلّم عن الفساتين الطويلة التي قدّمها كوبينغ في هذه المجموعة والتي لا يمكن أن تغيب عن أيّ مجموعة خاصّة بأوسكار دي لا رانتا، هذه العلامة التي تسيطر عادة فساتينها على السجادة الحمراء.

ومن الفساتين (اليك فساتين اوسكار دي لا رانتا لصيف 2016) الطويلة المميّزة التي لفتتنا، نذكر تلك بالقصّة الكلاسيكية والأسلوب الكلاسيكي التي تأتي بقصّة التنورة المنفوخة مع القماش الشفاف أو قماش التول المطرّز والأكمام الطويلة الشفافة.
كما برزت الفساتين الطويلة بالقصّة المستقيمة المزينة مع حزام الكيمونو الطويلة إلى جانب فساتين الدانتيل الشفافة والفساتين المنسدلة المطبّعة بالورود وبياقة الهالتر كما تلك بالقصّة غير المستقيمة أي القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف التي أتت منقّطة أي بموضة الـ Polka Dots مع طبقات من الأقمشة وحزام جلدي عريض.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ التنانير أتت بالفعل مميّزة في هذه المجموعة خاصّة تنورة الكروشيه التي اعتبرناها القطعة المميّزة في هذه المجموعة والتي أتت منسّقة مع القميص الكلاسيكي بموضة الدانتيل  إلى جانب التنورة التويدية التي أتت بقصّة الكشاكش أي Flare أو Ruffle في أسفلها.

إقرأي المزيد: اليك أزياء اوسكار دي لا رانتا لما قبل خريف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية