الأسلوب الرجاليّ يسيطر على أزياء Jil Sander Resort 2018!

لعلّ مجموعات الـ Resorts الخاصّة بدور الأزياء والماركات العالميّة هي الأكثر التي تعبّر عن توجّهات العلامة والتي تعكس أسلوب الدار إذ نرصد دائماً أجمل صيحات الموضة من هذه المجموعات.

ias

وخلال متابعتنا لمجموعات الـ Resorts 2018 لفتتنا مجموعة Jil Sander، هذه العلامة التي تعوّدنا متابعة جديدها خلال أسبوع الموضة النيويوركيّ، التي اختارت أن تركّز على الأسلوب الرجالي أي موضة الـ Minimalism في مجموعتها فكانت الأزياء بلمسة رجاليّة بامتياز وقصّات تعكس موضة المرأة الرجل.

للدخول في تفاصيل هذه المجموعة، نستعرض معكِ أبرز الصيحات والقصّات والأكسسوارات التي هيمنت على هذه المجموعة والتي جعلتها تبدو بلمسة رجاليّة بامتياز ونبدأ مع الألوان التي أتت بمعظمها إما بالأسود أو الأبيض وإن لم تكن بهذين اللونين، أتت بألوانٍ أساسيّة أخرى كالبني أو الكحلي، هذا الخيار الذي يؤكّد توجّه العلامة إلى الستايل الرجالي أو أسلوب الـ Minimalist الذي تشتهر به أصلاً.

قبل أن نتكلّم عن الأزياء، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ حزام الكورسيه العريض كان هو المسيطر والمرافق لمعظم الأزياء وإن لم يكن هذا الحزام تحديداً، كان الحزام الجلديّ مع البكلة المعدنيّة البسيطة، ما يؤكّد عودة موضة الحزام وبشكلٍ واضح، مهما كان شكل هذا الأكسسوار أكان رفيعاً أو عريضاً، إلى عالم الموضة.

أما بالنسبة إلى الأزياء، فقد لفتتنا القصّات الواسعة والفضفاضة التي لا تحدّد التضاريس أو تبرزها حيث بدت عارضات الأزياء من دون خصرٍ محدّد مثلاً إذ قدّمت علامة Jil Sander الأزياء بقصّات رجاليّة بامتياز ومحتشمة فرأينا غلبة للقمصان بالياقة الكلاسيكيّة على حساب التوبات بالقصّة المنخفضة مثلاً كما غلبة للسراويل الرسمية أو التنانير الطويلة أو متوسّطة الطول على حساب التنانير أو الفساتين القصيرة.

للدخول في التفاصيل، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ موضة الـ Layering حضرت بقوّة أيضاً إذ رأينا الفستان على شكل معطفٍ طويل وبقصّة مستقيمة منسّق فوق السروال الواسع بأسلوب الـ Palazzo كما معطف الترنش أو السترة الكلاسيكيّة بالطول المتوسّط المنسّقة فوق التنورة بالطول المتوسّط والمزيّنة بحزامٍ الكورسيه العريض.

أيضاً وبالحديث عن موضة طبقات الملابس، لفتنا تنسيق التنانير فوق تنورة أخرى حيث رأينا التنورة بالطول المتوسّط والقصّة غير المستقيمة والمثنيّة منسّقة فوق تنورة أخرى مثنية وبطولٍ أطول ومع قميص كلاسيكيّ بلون هذه التنورة وفوق قميص آخر بلونٍ آخر، ما يؤكّد التوجّه الجديد لموضة الـ Layering والذي يفيد بتنسيق كلّ قطعة فوق القطعة ذاتها.

إلى جانب ذلك، قدّمت لنا علامة Jil Sander القميص الكلاسيكيّ بقصّة جديدة حيث رأيناه واسعاً وقصيراً وبقصّة الـ ALine الواسعة كذلك أتت البدلة الرسمية بستايلٍ مختلفٍ إذ رأيناها منسّقة بسروالٍ رسميّ بطولٍ يصل حدّ الكاحل وفوقها تنورة بقصّة مستقيمة وطولٍ يصل حدّ الركبة مع السترة الرسمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية