الاعلان عن برنامج مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية

فيلم فيروز في افتتاح مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية

بعد أقلّ من شهر ستفتح بيروت أبوابها واسعاً للفنّ، وتشهد للمرّات الكثيرة بعد الألف أنّها المتذوّقة على رغم الظروف للابداعات الانسانية والمنتصرة لماضٍ يمسح ولو القليل من غبار الحاضر المتطاير في أرجائها.

ias

اختبري نفسك: أي نوع من الأفلام أنت؟

في الخامس من نوفمبر، ينطلق مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية الفنية بدورته الأولى ويستمرّ حتى الثامن منه، ويسلّط الضوء على حوالى 25 فيلماً وثائقياً مرتبطة مواضيعها بجوانب فنية ذات جنسيات مختلفة بتنوّع السفارات التي ساهمت بدعم المهرجان مادياً، بالمال والأفلام المنتجة في دولها، ومعنوياً من خلال المشاركة في المؤتمر الصحافي الذي أقيم في ميتروبوليس أمبير (سنتر سوفيل- أشرفية) مكان عرض الأفلام ومن خلال التسويق والحشد للحدث. 

خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في 8 أوكتوبر في بيروت، تحدّثت اللجنة المؤلفة من المؤسسين والداعمين للمهرجان، عن أهمية القاء الضوء على الأفلام الوثائقية التي تؤرّخ الفن في وجوهه المختلفة، أكانت شخصيات أو معارض أو متاحف أو حالات فنية نمت على ضفاف الدول العريقة كفرنسا واسبانيا وسويسرا ولبنان ومصر.

سيتمّ عرض الأفلام التي تعود الى تواريخ انتاج مختلفة في أيام المهرجان في شكل متتالي على أن يُعرض كل فيلم في وقت مختلف عن الآخر ليتسنّى لعشاق السينما الوثائقية أن يشبعوا عطشهم بأجود الانتاجات الفنية. يُذكر أن لجنة المهرجان اختارت أن تفتتح الحدث المنتظر بفيلم عن السيّدة فيروز من اخراج الفرنسي فريديريك ميتيران ويعود للعام 1998. وبعدها تنطلق الأفلام المتتالية التي يعود ريع بعضها الى جمعيات خيرية محلية، أمّا سعر تذاكر الدخول للأفلام الأخرى عدا عن أن بعضها مجاني فهو رمزي. للاطلاع على تفاصيل المهرجان وتواريخ عرض الأفلام يمكنك أن تدخلي الى الموقع الالكتروني الرسمي : bafflebanon.org

اقرئي المزيد:تذكري معنا أفضل أفلام كان للعام 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية