الأقمشة المطبّعة موضة في شتاء 2016؟

تعود الأقمشة المطبّعة (موضة تنسيق الاقمشة المطبعة بالازهار في شتاء 2015) لتشكّل إحدى الصيحات الأبرز في موسم شتاء 2016  بعدما  سيطرت على عالم الموضة المواسم السابقة لتشهد حضوراً خجولاً هذا الصيف مع بروز الأقمشة المقلّمة أي موضة الـ Stripes كما الأقمشة المقطّعة أي موضة الـ Plaid.

ias

من عروض الأزياء العالمية التي قدّمت مجموعاتها لشتاء 2016، لاحظنا عودة الأقمشة المطبّعة وتلك التي تعكس موضة الـ Patchwork أو الأقمشة التي تبدو ممزّقة ومصمّمة من أنواع أقمشة مختلفة.

لذا، لا تتردّدي هذا الشتاء في اختيار ملابسك بأقمشة مطبّعة ولكن كيف تنسّقين هذه الأقمشة بطرقٍ مميّزة؟

في حال أردتِ اختيار الفستان المطبّع، فاختاريه إما صوفيّ وماكسي  ترتدين معه أيضاً الحذاء المطبّع وبالنقشة ذاتها أو اختاريه عاديّ وبقماش رسميّ  ترتدين تحته الكنزة الناعمة بقبّة العنق العالية أو القميص الأبيض الكلاسيكي في حال كان من دون أكمام واختاري معه الأحذية بالألوان الأساسيّة كالأسود أو البيج.

أما إذا أردتِ اختيار السراويل المطبّعة فلا تتردّدي في تنسيق السترات المطبّعة أيضاً معها وإن كانت نقشتها مختلفة عن نقشة السروال  فمن الرائج اعتماد نقشات مختلفة مع بعضها البعض.

إلى جانب هذه الصيحات، تبرز هذا الموسم موضة اعتماد المعاطف أو السترات كفساتين فاختاريها مطبّعة ونسّقيها مع الأحذية طويلة الساق المطبّعة أيضاً والتي تبدو وكأنها جوارب بسبب ضيقها على الساق.

وإذا ارتديتِ الفستان المطبّع القصير فنسّقي معه الجوارب الداكنة باللون الأسود واختاري مثلاً الشال المطبّع لإضفاء لمسة مميّزة على هذه الإطلالة.

يبقى أن ننصحك باختيار قميص الجينز أو اعتماد موضة الـ Layering من خلال تنسيق كنزة عادية مع أخرى ماكسي أو طويلة في حال ارتديتِ التنورة الماكسي المطبّعة كما بإمكانكِ أيضاً أن تختاري المعطف الماكسي (اكتشفي موضة معاطف سيلين لشتاء 2016)، الرائج كثيراً هذا الموسم، بقماش مطبّع  تنسّقين تحته الفستان الصوفيّ باللون الاسود أو أيّ لون آخر وتختارينه أيضاً بقصّة مستقيمة.

بالإضافة إلى هذه الصيحات، نشدّد على موضة شال الفرو الذي يرافق معظم الإطلالات والصيحات هذا الشتاء، هذه الموضة التي تليق أيضاً بستراتك أو معاطفك المطبّعة فاختاري شالاً من الفرو باللون الأسود أو البنّي مثلاً وضعيه فوق السترة أو المعطف المطبّع أو اكتفي باختيار هذا المعطف والسترة بياقة من الفرو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية