الأناقة البسيطة عنوان أزياء جيامباتيستا فالي لشتاء 2017

بعدما بدأنا اليوم السابع من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 مع عرض أزياء ستيلا ماكارتني الذي سيطرت عليه القصّات الفضفاضة والواسعة، ها هي مجموعة جيامباتيستا فالي لموسم الشتاء القادم تأتي على عكس أزياء ماكارتني إذ تعكس الأناقة والأسلوب الأنثوي وتحاكي المرأة التي تعشق هذه الإطلالة الناعمة.

ias

فليس بالغريب عن فالي أن يقدّم التصاميم الراقية والفساتين الأنيقة إذ إنّ هذه العلامة اشتهرت بتقديمها الفساتين الأنيقة لاسيما في مجموعات الأزياء الراقية إنما الأناقة هذه صفة تميّز الدار وتستمرّ معها حتى في مجموعاتها للأزياء الجاهزة.

لشتاء 2017، اختارت علامة فالي أن تقدّم فساتينها بموضتين أساسيتين أوّلهما الأقمشة المطبّعة وثانيهما الأقمشة المثنيّة التي تعكس موضة الـ Pleats.

ففساتين فالي التي رأيناها في هذه المجموعة أتت بمعظمها مطبّعة وبقصة مثنية فإذا أردنا التركيز على الصيحات التي رأيناها في هذه المجموعة، نبدأ مع موضة التنورة القصيرة بالقصّة المستقيمة المطبّعة والمنسّقة مع السترة القصيرة بالنقشة ذاتها. من هذه الصيحة، ننتقل لنسلّط الضوء على موضة الفستان بقصّة الـ A Line المزيّن بأكثر من حزام وبعقدة كبيرة على العنق.

إلى جانب هذه الصيحات، برزت موضة التوب الطويلة المزيّنة بالكشاكش على الأطراف التي عكست موضة الـ Frills، هذه التوب التي تمّ تنسيقها مع التنورة المطبّعة القصيرة.

ومن الصيحات التي رأيناها أيضاً في هذه المجموعة، الفستان بأسلوب القميص الكلاسيكي أي بموضة الـ Shirt Dress وإلى جانب هذا الفستان، برز الفستان القصير المطبّع والمزيّن بتوب برباط رفيع فوقه، إطلالة اعتبرناها مميّزة وملفتة وتعكس صيحة جديدة وغريبة نتوقّع أن تبرز في عالم الموضة وشوارعها.

إلى جانب الأقمشة المطبّعة، برز أيضاً الفرو بشكلٍ كبير فقد رأينا الكثير من معاطف الفرو التي أتت أحياناً مطبّعة ومقلّمة بالفرو وأحياناً أخرى بلونٍ واحد مع ياقة ضخمة من الفرو.

وأخيراً لا يمكن لمجموعة تحمل توقيع جيامباتيستا فالي أن تأتي من دون أن تبرز أجمل موديلات الفساتين فقد رأينا في القسم الأخير من المجموعة فساتين راقية وطويلة تميّزت بعضها بالقماش المثني Pleats وبعضها الآخر بالكشاكش على الصدر والياقة فيما أتت بعضها طويلة ومطبّعة ومنسّقة بسترة طويلة بالنقشة ذاتها.

إقرإي المزيد: اليك ازياء جيامباتيستا فالي لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية