البساطة المعقّدة عنوان أزياء Celine لشتاء 2018!

كالعادة، توجّهنا إلى Tennis Club de Paris لمتابعة عرض أزياء Celine حيث تعوّدنا أن تقدّم لنا هذه العلامة الفرنسيّة جديدها في هذا المكان.

ias

في ظلّ المطر، تهافتت عاشقات الموضة والعلامة الفرنسيّة لاكتشاف جديد فيبي فيلو التي عوّدتنا على تقديم الأزياء البسيطة إنما التي عوّدتنا أيضاً على تقديم قصّات جديدة مبتكرة وهذا ما رأيناه في مجموعة شتاء 2018.

قبل أن نتكلّم عما رأيناه في هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّنا هذه المرّة كنا مع أسلوبٍ جديد للعرض إذ لم تختتم العارضات المجموعة ونعني بذلك أنّ عارضات الأزياء لم يمشين مشيتهنّ الأخيرة إنما الختام كان وراء الكواليس الذي بدا شفافاً والذي كان ظاهراً بأسلوب الظلّ.

أما بالنسبة إلى مقاعدنا، فهذه المرّة، اختارت Celine (سيلين حكاية علامة غدت دار أزياء عالمية) أن تجلسنا على مقاعد متحرّكة إذ إنّ الأقسام كانت تدور فيما العارضات يمشين بشكلٍ غير مستقيم وعشوائيّ إذا صحّ التعبير.

نظراً لفرادة الديكور وطريقة العرض، كان لا بدّ من أن نبدأ حديثنا عن هذه المجموعة بهذه اللفتة أما بالنسبة إلى المجموعة فكعادتها سيطرت عليها البساطة إنما المعقّدة التي تكشف عن صيحات وقصّات غريبة وملفتة، صفات تعبّر عن علامة سيلين بامتياز.

ولكن ماذا بالنسبة إلى الصيحات والقصّات؟ أوّلاً لا بدّ من أن نبدأ مع الأكسسوار الأحبّ إلى قلبنا في هذه المجموعة، إنّنا نتكلّم عن الشال الصوفيّ الضخم الذي أتى مطبّعاً بالشعارات والذي بدا أكسسواراً مرافقاً لإطلالات العارضات اللواتي مسكناه باليد، فهل يصبح الشال بديل الحقيبة؟

ثانياً، مما لا شّك فيه أنّ تصاميم حقائب جديدة برزت على منصّة العرض ولكن هذه المرّة وبدل من الحقائب ذات الحجم المتوسّط والصغيرة والأسلوب الكلاسيكيّ، برزت الحقائب الضخمة والكبيرة جداً.

أما بالنسبة إلى الأزياء، فلا بدّ من أن تكون السراويل الرسميّة وبالقصّة الكلاسيكيّة هي العنوان الأبرز وفي مجموعة شتاء 2018 رأيناها بقصّة مستقيمة وحتى قريبة من أن تكون ضيّقة ولكن المميّز في هذه السراويل طولها الذي يغطّي الحذاء والذي يبدو كالليغينغ مع اللقطة على الحذاء، الرائج هذا الموسم.

أيضاً، برزت موضة البدلة الرسمية وفي هذه المجموعة، رأينا القميص الكلاسيكيّ بقصّة الياقة العريضة كما برزت موضة الـ Layering أي تنسيق طبقات من الملابس فوق بعضها البعض حيث رأينا التوبات منسّقة فوق الكنزات كما الفساتين فوق السراويل أما الموضة التي لفتت أنظارنا أيضاً، فكانت التوبات الطويلة أو الفساتين المثنيّة والمزمومة في أسفلها التي أتت بقصّة عارية على الأكتاف إنما مع رباط رفيع.

بعيداً عن الأزياء التي أتت باللون الواحد، برزت الأقمشة المطبّعة وقد رأيناها على القماش الحريريّ كما برز الفرو المطبّع بنقشة الحيوانات وذلك مع المعطف بالقصّة المستقيمة كما معطف الترنش الكلاسيكيّ الذي رأيناها بألوانٍ أساسيّة أو عسكريّة ومنسّق مع الشال الجلديّ على الرقبة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ علامة Celine قدّمت الحزام بشكلٍ جديد وملفت حيث رأيناه إما متّصلاً بالسترة الرسمية أو بأسلوب الشال المطبّع المربوط على الخصر ولكن بأسلوبٍ عريض.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية