الخطوات الصحية لإزالة ماكياج العيون

الخطوات الصحيّة لإزالة ماكياج العيون

تُعتبر عملية تطبيق الماكياج أصعب بكثير من إزالته، فالهدف يصبّ دائماً في الخروج من المنزل بإطلالة مثالية تبرز جمالك، وهنا تقع الكارثة، حين يتم التدقيق في كيفية وضع الماكياج والإستلشاء في طريقة إزالته.هذا الإهمال يؤدي مع الوقت الى ظهور مشاكل البشرة ولاسيما الترهلات التي تصيب منطقة العيون . لذلك، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على الطّريقة الصّحية والصّحيحة لإزالة ماكياج العيون وابقي دائماً متألقة بإطلالة طبيعية جميلة.

ias

اختيار مزيل ماكياج غني بالزيوت: لإزالة ماكياج العيون بأسلوب مثالي لا بدّ من اختيار مستحضر غني بالزّيوت، لاسيما وأن تركيبة جيل الماسكرا يصعب تفتيتها بسهولة الى جانب ظلال العيون أو جزئيات الغليتر التي تتغلغل الى أعماق مسام بشرة العين. تعمل الزّيوت الموجودة في تركيبة مزيل الماكياج على تفتيت التركيبات الصعبة حتى لو كانت مضادة للمياه فتتخلّص منها بسهولة.

حيل لإبراز كثافة الرموش من دون ان تظهر الماسكارا

الإستعانة بكرات القطن الناعمة: تعد كرات القطن الوسيلة الأنسب والأنعم لإستخدامها أثناء إزالة الماكياج، فبشرة العين حساسة جداً والمبالغة في فركها وتدليكها يؤدي الى ظهور الترهلات عن عمر مبكر. تنصحك ياسمينة بعدم تمرير القطنة نفسها على العين الثانية بل اجعلي لكل عين قطنتها الخاصة وذلك لتفادي نقل فطريات ومشاكل ليست في الحسبان.

تمرير كرات القطن باتجاه واحد أثناء التنظيف: أثناء تنظيف ماكياج العين، انتبهي من المبالغة في تمرير القطنة باتجاهات معاكسة لأنها قد تسبب في تساقط الرّموش أولاً وفي ترهل منطقة تحت العيون ثانياً. مرّريها دائماً باتجاه واحد والأفضل أن يكون بنفس اتجاه بصلة الشعر.

تنظيف البشرة بعد الإنتهاء من العيون: عليك التخلص دائماً من ماكياج العيون قبل الإنتقال الى تنظيف البشرة، لأن بقايا التركيبة التي تنسدل على الوجه قد تتغلغل الى أعماق المسام، وعدم تنظيفها بشدة يؤدي الى ظهور حبّ الشباب فهي ثقيلة جداً.

يُذكر أنه بإمكانك الإستعانة أيضاً بزيت الخروع أو زيت جوز الهند ومزجه مع القليل من الحليب من أجل التخلّص الماكياج نهائياً، ولا تكتفي هذه الطّريقة بذلك فحسب بل تعمل أيضاً على ترطيب البشرة وتغذية شعيرات الرّموش في الوقت عينه.

إقرأي المزيد: حيل لتطبيق كريم الأساس كالمحترفات بعيداً عن المبالغة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية