الرجال Vs النساء: لهذا السبب أنت الفائزة دائماً!

الرجال Vs النساء: لهذا السبب أنت الفائزة دائماً!

لطالما كان النقاش والجدل سائداً حيال قدرة المرأة على التفوق على الرجال في إنجاز المهام المتعددة.

ias

وقد تبينت حقيقة هذا الموضوع نتيجة دراسة جديدة أظهرت أن الرجال يحتاجون إلى استخدام أجزاء أكثر من دماغهم بالإضافة إلى حاجتهم لطاقة أكبر من أجل تحويل انتباههم من أمر إلى آخر.

اختبري نفسك: أي فتاة أنت من Grey’s Anatomy؟

وأشارت الدراسة الى أن البشر ينشطون ثلاث مناطق من العقل في الوقت نفسه (المناطق قبل الجبهية الظهرانية، والفُصَيص الجِدارِي، السُّفلي‎ بالإضافة إلى التَّلْفيف القَذالي السُّفْلي) إلا أن عقل النساء يتطلب طاقة أقل عند التحول من مهمة لأخرى مقارناً بالرجال.

ولفتت هذه الدراسة الى أن الرجال لا يستخدمون طاقة أكبر في المناطق قبل الجبهية الظهرانية فقط، بل يحتاجون كذلك لمساعدة المناطق الحركية والجزيرية، وهو ما لا تحتاجه النساء، وهذا يعني أن عملية التحول من مهمة إلى أخرى أبطأ عند الرجال مقارنة بالنساء. (تعرفي مع ياسمينة علىمزحة بين الأميرة والفنان تتحول الى كابوس)

علماً أن معظم النساء لا يصلن هذه الدرجة من التعقيد إلا عندما يصلن للخمسينيات من العمر، بينما تمثل هذه الصعوبة واقع الأمر بالنسبة للرجال على مدار حياتهم.

إشارة الى أن الحفاظ على الطاقة لدى النساء من المرجح أن يساعدهن كثيراً في تجاوز ضغوط كبيرة أو في المواقف الحرجة التي تتطلب تحويل الاهتمام.

وبالتالي عليك يا عزيزتي الشعور بالفخر والراحة النفسية والرضا عن قدراتك خصوصاً أنك قادرة على التفوق والتميز نتيجة شخصيتك وميزاتك المتعددة وقدرتك الهائلة على إنجاز كل المهام.

اقرئي المزيد: مزاجك في تغيّر دائم ومفاجئ.. إليك الحل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية