الرقص يوحي علامة BCBG MaxAzria في مجموعتها لشتاء 2017

انطلقت من فكرة الفنانين إذ أرادت أن تقدّم أزياء يمكن لأيّ فنانة أن تعتمدها على المسرح فتكون مغنيّة وفي الوقت ذاته تستطيع أن ترقص على المسرح، هكذا تشير لوبوف أزريا، مصمّمة علامة BCBG MaxAzria قبيل بدء عرض أزيائها لموسم خريف وشتاء 2016-2017 الذي افتتح رسمياً أسبوع الموضة النيويوركيّ لشتاء 2017 وبالتالي شهر الموضة الذي نبدأه دائماً من نيويورك.

ias

إذاً، ما يعرف بالمؤدية أو الـ Perfomer هي التي شكّلت مصدر وحي المصمّمة فكانت مجموعة مليئة بالتصاميم الحيوية والفضفاضة ذات القصّات العملية والمريحة التي تسهّل الحركة على من يرتديها.

فإذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة والتكلّم عن الصيحات التي رأيناها والقصّات التي برزت، نشير إلى موضة معينة لفتت أنظارنا وسيطرت على هذه المجموعة إذ رافقت معظم اللوكات، إنها موضة الليغينغ أو الجوارب الضيّقة الممزقة التي يبدو أنها عائدة وبقوّة في موسم الشتاء القادم، هذه الجوارب التي توحي فوراً بملابس الراقصات.

إلى جانب هذه الموضة، لفتتنا القصّة الفضفاضة التي اعتمدت كركيزة للإطلالات إذ لم نلحظ ولا إطلالة واحدة بقصة ضيّقة تحدّد الخصر مثلاً إنما أتت الإطلالات إما منسّقة من تنانير واسعة أو من كنزات فضفاضة.

أما القصات التي برزت فنبدأ مع تلك الخاصّة بالكنزات والتي بدت بمعظمها بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders أو بقصّة قبّة العنق العالية وغير المستقيمة.

كما لفتتنا موضة الفساتين متوسّطة الطول التي تأتي بموضة الـ Color Blocks أي بمربعات ملوّنة مختلفة، هذه الفساتين التي تميّزت بشقّها الطويل على الساق والتي بدت منسّقة فوق الجوارب.

كما رأينا موضة الأكمام المنفوخة التي أتت أحياناً جلدية وأحياناً أخرى من القماش الصوفي العادي، هذه الأكمام التي بدت أيضاً بموضة الـ Color Blocks إذ أتت بلونين أو أكثر أحياناً، جعلتنا نظنّ وكأنّ الكنزة بأكمام قصيرة ومنسّقة فوق قميصٍ أبيض كلاسيكي بأكمام طويلة.

ولا بدّ من أن نسلّط الضوء أيضاً على موضة رأيناها في هذه المجموعة وبرزت هذا الشتاء أي في شتاء 2016، موضة تكلّمنا عنها كثيراً ونصحناكِ باقتنائها هذا الموسم، إنها موضة السترة القصيرة أي الـ Crop Jacket التي قدّمتها علامة BCBG جلديّة وتحديداً مبطّنة وباللون الأسود والتي رأيناها منسّقة مع السراويل الجلدية بقصّة الـ Culotte، هذه السراويل التي تبدو مستمرّة وبقوة في عالم الموضة الموسم المقبل.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة BCBG Max Azria لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية