احذري الزواج قبل انهاء الدراسة!

الزواج قبل انهاء الدراسة

هل تفكرين في تعيين موعد لزفافك؟ هل ما زلت تتابعين تحصيلك العلمي في الجامعة؟ إذا كان الجواب نعم، ننصحك بالتريث قليلاً قبل تعيين موعد زفافك والانتظار حتى الانتهاء من الدراسة.

ias

ترتادين الجامعة؟ إعتمدي هذه التسريحات!

فقد كشفت دراسة حديثة، أجراها عدد من الخبراء الأميركيين في جامعة ميشيغان تتناول موضوع زواج الشباب خلال متابعتهم لتحصيلهم العلمي في الجامعة،  أن الزواج قبل التخرّج من الجامعة يسبّب الاصابة بالسمنة وتوابعها خطيرة.

وقد توصلت هذه الدراسة التي شملت 14 ألف شخص، إلى أن الشباب الذين تزوجوا قبل التخرّج من الجامعة كانوا عرضة لزيادة الوزن والاصابة بالسمنة بنسبة 60 % في حين وصلت نسبة الذين أصيبوا بالسمنة المفرطة ممّن تزوجوا قبل الانتهاء من الجامعة إلى 25 %، أما الذين لم يتزوجوا أثناء الدراسة فقد وصلت نسبة الذين أصيبوا بالسمنة إلى 17 %.

وقد استخلص الخبراء أن الزواج بصفة عامة يساهم في زيادة الوزن لدى المتزوجين وقد تصل هذه الزيادة إلى ما يقارب الـ5 إلى 7 كيلوغرامات.

بالفيديو: ماكياج خفيف يناسب الجامعة

إلا أن هذه الدراسة لن تكون مستحبة في عالمنا العربي نظراً إلى أن الكثير من العائلات لاعتبارات عديدة، وأهمها المجتمع، والانجاب في سن مبكر وتجنّباً لأي مشاكل قد تحصل خلال فترة الخطوبة، يجعلهم يسرعون في تزويج أبنائهم ومن ثم متابعة تحصيلهم العلمي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية