السر الذي حافظ على إمتلاء خدود أمي بعيداً عن عمليات التجميل

السر الذي حافظ على إمتلاء خدود أمي بعيداًعن عمليات التجميل

منذ صغري وأنا أشاهد أمي تطبّق خلطة غريبة على بشرة وجهها نهار السّبت. كنت أظن أن كلّ النساء تفعل ذلك أو أنه واجب صحي، الى أن سُئلت في يوم من الأيام عن سرّ إمتلاء خدودها حتى اليوم، وهنا كانت الصدمة، فقد إكتشفت أن ذاك القناع الغريب هو ليس إلا تجربة شخصية يعود على والدتي بنتائج جمالية لا تُحصى ولا تُعد. فما رأيك إذاً أن تتعرفي مع ياسمينة على مكونات هذا القناع وتبدأي باعتماده منذ اليوم، لتحافظي كما فعلت أمي على خدود مشدودة وممتلئة بعيداً عن عمليات التجميل.

ias

مكونات وفوائد القناع

  • النشا: يُستعمل النشا الى جانب ماء الورد على شدّ البشرة والتخلص من علامات تعبها. لا يكتفي بذلك فحسب بل يُستعان به أيضاً لتبييض الجلد والتخلّص من بقعه الداكنة.
  • الزبادي: يعمل الزبادي على ترطيب بشرة الوجه بأسلوب مثالي لتستطيعي من خلاله التخلص من خطوط الجفاف الرّفيعة. يُستعان به أيضاً لتبييض البشرة وشدّها.
  • العسل: معروف بقدرته على تطهير أعماق البشرة والتخلص من سمومها ما يمنع ظهور حبّ الشباب والرؤوس السوداء. لا يكتفي العسل بذلك فحسب بل يساعد أيضاً على ترطيب البشرة وشدّها.
  • الخميرة: تساعد الخميرة على تكبير الخدود كما تفعل بالحلويات، فبشرة الوجه تتفاعل معها بكل سهولة لتصبح خالية تماماً من علامات تعبها وتجاعيدها . يُستعان بها أيضاً لترطيب الجلد وشدّه لذلك تعد المكون الأساسي لهذه الخلطة.

طريقة صنعها بأسلوب أمي

أَضيفي على ملعقة كبيرة من النشا أخرى من الخميرة والعسل والزّبادي. أخلطي المكونات جيداً في وعاء وطبّقيها على بشرة وجهك بأسلوب التدليك لـ 5 دقائق. بعد 15 دقيقة تخلّصي من الخلطة بالمياه الباردة ولا تنسي ترطيب بشرة وجهك كما تفعل أمي.

بحسب أمي هذه الخلطة هي سرّ تألقها بخدود ممتلئة خالية من التجاعيد حتى الآن، لذلك لا تحرمي نفسك من البدء بتطبيقها في سنّ العشرين … ستجدين نفسك سعيدة في الأربعين!

إقرأي المزيد: حيل فعالة جداً لتقليص حجم مسام البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية