تفاصيل أكسسواراتك وأحجامها تكشف شخصيتك

الشخصية والأكسسوارات

بحسب علم النفس والشخصية، فإنّ للأكسسوارات التي تزيّن عنقك، أذنيك وأصابع يديك دلالات قوية يمكن أن تكشفها عن طباعك وخباياك الداخلية. ففي حين أنت تظنين أنّك تلوّنين إطلالتك فحسب إلاّ أن حجم العقد الذي تختارينه، ألوان أقراطك والأحجار التي تكوّن خواتمك كلّها لها معانيها وانعكاساتها. فما الذي يدفعك الى تفضيل خيار على آخر؟ صفات شخصيتك الباطنية! اكتشفيها معنا.

ias

اختبري نفسك: أي شخصية تختبئ داخلك؟

– الأكسسوارات الكبيرة والمزركشة بالألوان:  إن كنت تذهبين بخياراتك نحو الأكسسوار الضخم، الملوّن والمزركس إن كانت أكسوارات الشعر، القلادات والعقود والخواتم وغيرها، فهذا إمّا يدل الى شخصية نافرة تعيش داخلك، لا تمانع أن تكون مركز الاهتمام إما  شخصية واثقة من نفسها جداً ولو لا يظهر ذلك عليها بهذا الوضوح ولا تخاف أبداً مجابهة الدنيا بأسرها. 

– البيرسينغ في الجسم: إنّ مجرّد اختيار مكان للأقراط مختلف عن مكانها التاريخي الكلاسيكي (الأذن)، فهذا يقول الكثير عن شخصيتك ويكشف أكثر عنها. على رغم أنّ البيرسينغ قد يندرج في إطار الموضة وصيحاتها، الاّ أن تبنيها يشي بقليل من التمرّد على نظم المجتمع وقوانينه ونيّـه بتطبيع الجميع وقولبتهم، ولو بنيّة غير واعية. 

أغراض غريبة لاستبدال غطاء الأقراط الضائع

اللؤلؤ: إن كنت من اللواتي يحرصن على تشكيل إطلالاتهنّ بحبّات اللؤلؤ على مختلف ألوانها وامتزاجها مع المواد الأخر من الذهب والفضّة والمعادن والأقمشة، فهذا يدلّ في شكل مباشر الى تمسّكك بالقيم الاجتماعية وتقديرك للأغراض القديمة والتحف، لأنّ اللؤلؤ ارتبط اجتماعياً وتاريخياً بنساء الطبقة الراقية والأرستقراطية اللواتي يشكّلن النخبة. 

– القطع الفنية: إن كنت من اللواتي يعشقن الصيحة الرائجة هذه الأيام من الأكسسوارات المصنوعة يدوياً والتي قد تحتوي على رسومات أو كتابات أو تصاميم غريبة، فهذا دليل قاطع الى أنّك شخصية تعشق التميّز وتحرص جداً على أن نكون لها زاوية خاصّة تعرف بها ومن خلالها. 

– طبقات المجوهرات: إن اعتماد السلاسل فوق بعضها حول عنقك أو عشرات الأساور حول معصمك، يدلّ الى شخصيتك فائقة الحساسية، إضافةً الى رغبتك ونيّتك دائماً كتم مشاعرك وتخطّي مشاكلك والتعالي على همومك. 

ما هي الأمور التي تستحقينها وعليك المطالبة بها أو البحث عنها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية