أسهل الطرق لعلاج حكة الراس طبيعيا

أسهل الطرق لعلاج حكة الراس طبيعيا

حكّ فروة الرأس تسبّب الاحراج لكن بالاخص اذا كنتن في مكان عام مع الاصدقاء أو الزملاء كما أنها تعد من أزعج مشاكل الشعر. وبالاخص اذا كانت الحكّة قوية فلن نستطيع التوقف، لذلك تعرفي مع ياسمينة على كيفية علاج حكة الرأس.

ias

تتعدّد الاسباب وتكثر التي تؤدي إلى حرقان في فروة الرأس والحكّة الدائمة. يقوم الجفاف الشديد في فروة الرأس بالتسبّب بعدة أمراض جلدية تزيد من الرغبة في حك الرأس. ويعتبر أيضًا قشر الشعر من أكثر الأسباب المسبّبة للرغبة في حك الرأس.

ان استخدام مستحضرات غسل الشعر كالشامبو غير المناسب لفروة رأسك فتتحسّس الفروة وتتسبّب أيضاً في الشعور بالحكة. ومن الضروري أيضا الاهتمام بعدد مرات غسل الشعر، فالغسيل المستمر أو النادر للشعر له نفس النتائج.

بالتالي، التغيير في درجات الحرارة تولّد الشعور بالحكّة أيضاً، فقضاء وقت طويل في الحر الشديد ثم الانتقال المفاجئ لهواء التكييف البارد من الأمور المضرّة بفروة الرأس. ينصح الخبراء بالاستغناء عن مجفّف الشعر في فصل الصيف لأن الحرارة الزائدة تلهب الفروة، لذا يفضّل ترك الشعر ليجفّ على طبيعته حتى ولو استغرق هذا الأمر وقتاً أطول.

كيفية معالجة حكة فروة الراس:

اذا كانت حكّة الرأس ناتجة عن التهاب في الفروة استعيني بفرشاة شعر جديدة من الخشب الطبيعي لان الفرشاة المعدنية تزيد من التهاب الفروة. ومن الافضل أن تتوقفي عن استخدام الشامبو المضاد للقشرة لأنه يحتوي عادة على مواد قوية تزيد من التهاب الفروة.

لكي تعالجي حكّة الرأس المزعجة عليك أن تستعيني بتدليك فروة الرأس بقطرات من زيت الزيتون مرتين في الأسبوع لكي تعالجي جفاف فروة الرأس وتقلّلي من الحكة.

يمكن علاج قشرة الرأس ببعض أنواع الشامبو خاصة تلك التي تحتوي على الكيتوكونازول أوكبريتيد السيلينيوم. ويمكنك علاج مشكلة الجفاف باستخدام زيوت الشعر بشكل منتظم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية