الفخامة صفة ترافق ساعات Cartier على مرّ المواسم!

تابعنا منذ أسبوعين تقريباً معرض الساعات الفاخرة في صالون جنيف SIHH لعام 2017 وكنّا قد عرضنا عليكِ مجموعة من الإصدارات الجديدة التي حملت توقيع أهمّ ماركات الساعات الفاخرة ولكن ماذا عن علامة Cartier، فما جديدها لهذا العام؟

ias

قبل أن ننتقل إلى معرض بازل للساعات الفاخرة حيث نكمل استكشافنا لموديلات الساعات الجديدة، نتوقّف عند علامة Cartier التي قدّمت تصاميم ساعات مميّزة بالفعل، عنوانها الفخامة والكلاسيكيّة والرقيّ.

نبدأ مع ساعات مجموعة Panthere، هذه المجموعة المعروفة لدى العلامة التي تشتهر بتقديمها المجوهرات والساعات التي تجسّد هذا الحيوان.
في هذه الساعة، تظهرحرفيةٌ لا تضاهى وبراعةٌ فائقة الجمال تأتي مصحوبة بعرضٍ مذهل يضم ماساتٍ وطلاء اللكر الأسود والزمرد. يضفي نمر الپانتير على الشكل المعتاد للساعات تحولًا كليًا في الوقت الذي ترصد فيه آلية الحركة الخفية مرور الوقت ويأتي قطر علبة الساعة 11 ونصف خطاً أي ما يعادل 25ز6 مم.

الساعة الثانية المميّزة التي قدّمتها لنا علامة كارتييه Cartier، هي ساعة Panthere Royale التي تتميّز بآليّة حركة الكوارتز والتي تأتي بعلبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصّعة بالماس، أما مقاسها فيبلغ 36 مم فيما عقاربها فتأتي على شكل سيفٍ وهي مصنوعة من الفولاذ المطليّ بالروديوم أما حزامها فرماديّ اللون وهو من الجلد.
.إنّ هذه الساعة المميّزة من كارتييه تتربّع على عرش الساعات الجميلة بمينا يلمع ببريق ماسات بقطع بريانت الحديث البراق كما أنّ تصميمها يأتي بهيكلية مصغرة ثلاثية الأبعاد مزينًا بنحتٍ يعكس أحد أقدم التصاميم التي ظهر فيها هذا المخلوق على بروش من الياقوت الأزرق صُنع خصيصًا لدوقة ويندسور عام 1949.

إلى جانب ذلك، تقدّم لكِ كارتييه (من طوكيو الساحرة ننقل لك سحر مجموعة Cartier Magicien) ساعة RONDE LOUIS CARTIER XL التي تتراوح ألوانها بين درجات البيج إلى البني وتأتي عقارب اليد مصنوعة من الفولاذ المطلي بالروديوم على شكل تفاحة.
لهذه الساعة، اختارت كارتييه رصف الإطار الخارجي لهذه التحفة الفنية الرائعة بماسات بقطع الباغيت أما شكل الحيوان المرسوم فيبدو نابضًا بالحياة بصورة مذهلة بدءًا من أعلى أذنيه ووصولًا إلى طرف الأنف أما الذهب الملتهب فهو الإضافة الأحدث إلى تقنيات كارتييه الحرفية.
وفي تفاصيل الساعة، نشير إلى أنّ علبتها من الذهب الأبيض وهي عيار 18 قيراط أما حزامها فهو من جلد التمساح وباللون الأسود.

إلى جانب ذلك، تأتي ساعة TRAIT D’ÉCLAT لتشكّل إضافة مميّزة وأنيقة على مجموعة ساعات كارتييه الجديدة، هذه الساعة التي تعتبر من التصاميم المسائية والأنيقة للعلامة حيث تضمّ 15 حجر روبي ما يجعلها كقطعة من المجوهرات الفخمة.
إنّ أحجار الروبي هذه تزن بالإجمال 24.93 وهي مقطّعة بشكلٍ بيضاويّ بماسات بقطع الباغيت وأخرى بقطع بريانت الحديث البراق أما آلية حركتها فميكانيكية تعبأ يدويًا بعيار 101.

أخيراً، نسلّط الضوء على ساعة PAPYRUS التي تضم مجموعةً غير عادية من 32 حجر زمرد تزن في مجملها 38.20 قيراط. وقد نجحت كارتييه في ساعة پاپيروس في إطلاق روعة وجمال وتألق الأحجار الكريمة وقد تمت مطابقة كل زوجٍ من أحجار الزمرد لضمان تنسيقها بمنتهى الأناقة والجمال وقد أهدر ما يعادل 8 قيراطات خلال عمليات إعادة قطع الأحجار في سبيل الوصول إلى التناغم الرائع في الشكل والتماثل في اللون.

إقرأي المزيد: اجمل واجدد الساعات الفاخرة من صالون الساعات الفاخرة SIHH 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية