الفساتين تسيطر دائماً على مجموعات ماركيزا!

من المعروف عن دار Marchesa أنها الأشهر في تقديم الفساتين الراقية والأنيقة إذ إنّ تصاميمها لا يمكن أن تغيب عن المناسبات الرسمية أو الهوليوودية إذ تأتي هذه الفساتين دائماً خيار النجمات الأبرز والأول على السجادة الحمراء لاسيما أنّ علامة ماركيزا تدرك كيف تقدّم الفساتين الأنثوية والراقية إنما الملفتة والمميّزة.

ias

لذا، إن كنتِ تبحثين عن فستانٍ يميّزك في مناسباتك ويجعل إطلالتك تبدو رائعة، فلا تتردّدي في اللجوء إلى تصاميم ماركيزا لاسيّما أنّ مجموعة ما قبل خريف 2016 أي الـ Pre Fall (اليك مجموعة ماركيزا لصيف 2016) تقدّم لكِ مجموعة رائعة وكبيرة من الفساتين الأنيقة والمنوعة بقصّاتها.

وإن كنّا نعلم أنّ الأناقة لا يمكن أن تغيب عن فساتين ماركيزا على مرّ المواسم إلاّ أنّ كلّ من كريغ وشابمان اختارا لهذه المجموعة العودة إلى السابق ونقطة البداية وتحديداً إلى تلك النقطة التي بدأنا مسيرتهما من خلالها مع ملهمتهما ومصدر وحي الدار الشهيرة، لويزا كاساتي.

فمجموعة ما قبل خريف 2016 (اليك مجموعة ماركيزا لشتاء 2016")) أتت مستوحاة من ستايل لويزا الذي يعكس جمال العصر القديم والحقبة الجميلة حيث كانت تبرز الفساتين الراقية وفساتين الدانتيل بقصّة الكورسيه على الصدر.

لذا وعند تصفّحنا هذه المجموعة، نلاحظ أنّ فساتين الدانتيل هي المسيطرة ولكن بقصّات مختلفة ومنوّعة فقد رأيناها أحياناً بطبقات من الدانتيل أي بموضة الكشاكش أو الـ Ruffles وأحياناً أخرى بقصّة مربّعة على الصدر وقصّة ضيّقة بأسلوب الكورسيه.

ومن الفساتين التي لفتتنا أيضاً في هذه المجموعة، فساتين التول التي نافست بحضورها القوي فساتين الدانتيل لاسيما أننا رأيناها أيضاً بقصّات منوّعة ما بين فساتين التول المطرّزة والتي تأتي بقماش التول في الأسفل فقط وبين فساتين التول ذات الطول المتوسّط أو تلك الطويلة التي تأتي مطرّزة على الصدر مع تنورة التول أو ذيل التول.

إلى جانب هذه الفساتين، لفتنا التركيز على التطريز في هذه المجموعة، الأمر الذي لا نعتبره غريباً عن تصاميم ماركيزا لاسيما أنّ الدار تشتهر بهذه التقنية التي تعكس الأسلوب الراقي والكلاسيكي ولكنّ التطريز في هذه المجموعة أتى مختلفاً إذ رأيناه يزيّن تحديداً منطقة الصدر في الفساتين التي أتت وكأنها مزينة بسلسال كبير أو عقد ملفت ولكن هذا السلسال ليس سوى قطعة ملتصقة من القماش تشكّل القسم العلوي من الفستان.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة ماركيزا Resort 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية