القصّات الفضفاضة تسيطر على مجموعة مارني لصيف 2017

إنّه اليوم الخامس من أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2017 وما قبل الأخير ولكنّه اليوم الأخير فعلياً إذ يتضمّن آخر عروض الأزياء المهمّة ومع عرض أزياء مارني Marni بدأناه صباحاً.

ias

من المعروف عن هذه العلامة أنّها تقدّم التصاميم الحيويّة والبسيطة لا سيّما من حيث الأقمشة حيث تغيب تلك المطرّزة عنها دائماً لتحلّ مكانها الأقمشة المطبّعة بالألوان إلى جانب الأزياء باللون الواحد.

لصيف 2017، اختارت هذه العلامة الإيطاليّة أن تركّز على القصّات الفضفاضة والواسعة وعلى التفاصيل التي تعكس الأسلوب الواسع أو الـ Volume في القصّات حيث رأينا الجيوب الكبيرة تزيّن الأزياء أكانت هذه الجيوب على الخصر أو تحت الصدر.

إذا أردنا الدخول في تفاصيل هذه المجموعة والتكلّم عن القصّات التي ضمّتها، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ السترات بأسلوب الترنش هي التي برزت حيث رأيناها منسّقة مع السراويل كما التنانير ومع أحزمة الكيمونو كما مع الجيوب الكبيرة.
أيضاً، برزت في هذه المجموعة الفساتين بطبقات من الأقمشة، هذه الفساتين التي أتت بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders كما رأينا الفساتين بقصّة الـ Wrap على الخصر وبأقمشة مطبّعة بنقشة الخطوط غير المستقيمة.

ومن الصحيات التي عكستها أيضاً علامة مارني في مجموعة صيف 2017، السترات الطويلة بأسلوب الباركا التي أتت بدورها بالجيوب الكبيرة والمنفوخة وقد أتت منسّقة مع السراويل الرسمية ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل.
أما بالنسبة إلى الألوان، فمن المعروف عن علامة مارني أنّها لا تحبّ كثيراً الألوان القويّة إنما تفضّل الألوان الأساسيّة وهذه المجموعة تؤكّد ذلك إذ رأينا ألوان الأسود والبيج والرمادي تسيطر عليها.

إقرأي المزيد: اليك موضة الاكمام لشتاء 2016 من مجموعة مارني

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية