القصّات الفضفاضة عنوان مجموعة سيلين لشتاء 2017

إنّه اليوم السادس من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 وفي هذا اليوم تابعنا عرض أزياء سيلين وربيع كيروز، تميّز الأوّل بالقصّات الفضفاضة فيما سيطرت القصّات الطويلة على العرض الثاني.

ias

لنتوقّف قليلاً عند عرض أزياء Celine، هذه العلامة الفرنسيّة التي تشكّل إرثاً مهماً في عالم الموضة الفرنسيّة لاسيما أنها تقدّم التصاميم التي تحاكي المرأة الفرنسية بامتياز كما أنّ فيبي فيلو استطاعت أن تنقل هذه العلامة إلى مستوى آخر وأهمّ مما كانت عليه في السابق حتى أنها نجحت في جعلها من دور الأزياء الفرنسية الأبرز في عالم الموضة.

أما بالنسبة إلى الصيحات التي قدّمتها لموسم الشتاء القادم وكالعادة، تأتي أزياء سيلين بسيطة  لا عكس أيّ تطريز أو نقشات مطبّعة إنما تقتصر على الأزياء باللون الواحد.

ولشتاء 2017، هيمنت القصّات الفضفاضة على المجموعة إذ رأينا التوبات كما السراويل وحتى المعاطف بقصّات واسعة. أما إذا أردنا الدخول في التفاصيل وعرض الصيحات الرائجة، فنبدأ مع موضة التونيك أي التوب الطويلة التي تمّ تنسيقها مع سروال الـ Palazzo الواسع.

ومن هذه الموضة، ننتقل لنتكلّم عن موضة القميص الكلاسيكيّ بالقصّة الطويلة أو بأسلوب قميص البيجاما، هذا القميص الذي تمّ تنسيقه مع السراويل الواسعة باللون ذاته  لترجمة موضة المونوكروم واقعاً رائجاً في شتاء 2017.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة التوبات الماكسي من الفرو والتي تأتي من دون أكمام وبأسلوب الجيليه كما موضة القماش المثنيّ أي Pleats الذي زيّن السراويل والتوبات وأحياناً التنانير.

أما أكثر موضة لفتت أنظارنا فهي تنسيق معطفين سوياً وقد تمّ اختيار معطف الترنش بالطول العادي مع ترنش أو سترة أخرى قصيرة.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة ازياء سيلين لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية