الكلاسيكيّة الراقية عنوان أزياء Sonia Rykiel لما قبل خريف 2017!

نتابع مجموعات ما قبل خرف 2017 وننقل لكِ اليوم مجموعة لفتتنا بأزيائها الملفتة لما تتّسم به من أناقة ورقيّ يجسّد الأسلوب الفرنسيّ تحديداً، هذا الستايل الذي يلفتنا دائماً إذ يجعل المرأة تبدو أنيقة.

ias

إنّنا نتكلّم عن مجموعة صونيا ريكييل Sonia Rykiel لما قبل خريف 2017 التي قدّمتها لنا المصمّمة Julie De Libran.

يمكن القول أنّ هذه الأزياء التي ضمّتها هذه المجموعة تعكس أسلوب المرأة الشرقيّة التي تحبّ دائماً الإطلالة العصريّة إنما الكلاسيكيّة والأنيقة ومن أجمل الصيحات التي لفتتنا الكشاكش التي زيّنت العديد من اللوكات حيث حضرت على الياقة مع الفساتين والقمصان أو المعاطف أو على الأكمام.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة من Sonia Rykiel، فنسلّط الضوء على التركيز على قصّة الـ A Line التي برزت على المعاطف والتنانير.
لنبدأ مع المعاطف، فقد قدّمتها جولي دي ليبران بطولٍ متوسّط مع قصّة الأكمام العريضة على الأكتاف التي أتت أحياناً مدوّرة أو مربّعة.

أيضاً، برز القماش المخمليّ أي موضة الـ Velvet التي برزت على المعاطف بأسلوب السترات الرسمية مع الأزرار كما السترات بقصّة الكاب أو المشلح وتحديداً بقصّة الأكمام المفتوحة بالإضافة إلى الفساتين المنسدلة بالطول المتوسّط والتي أتت تحديداً من المخمل الحريريّ مع أكمامٍ طويلة وقصّة مكشوفة على الصدر.

ومن أبرز الصيحات التي سيطرت على هذه المجموعة (اكتشفي مجموعة صونيا ريكييل من مجموعة ما قبل خريف 2016)، القميص الأبيض الذي عكس حقبة العشرينيات والستينيات حيث كانت ياقة القميص من الكشاكش ومن الصيحات التي هيمنت بدورها، الفساتين بأسلوب القميص Shirt Dress التي رأيناها في معظم الأحيان مقلّمة وبأكمام مزمومة ومن الكشاكش على معصم اليد.

إلى جانب ذلك، يبدو أنّ السروال بقصّة الـ Flare أي القصّة الواسعة على الكاحل مستمرّة حيث قدّمتها هذه العلامة الفرنسيّة مع أزرارٍ على الكاحل وقد أتى هذا السروال منسّقاً مع الكنزة المطبّعة بمجسّم الـ Losange، هذه النقشة التي يبدو أنّها ستكون الطبعة الأبرز إذ رأيناها تسيطر على معظم مجموعات ما قبل خريف 2017.

أيضاً، برزت موضة شال الفرو الضخم الذي نضعه على الكتف ومن الأمام، هذه الموضة التي كنا قد رأيناها في موسم الشتاء هذا والتي يبدو أنّها مستمرّة في الموسم المقبل.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة التنورة الجلديّة بالطول المتوسّط التي أتت بقصّة الـ Wrap مع الأزرار الأماميّة كما موضة حزام الـ Obi الذي رافق العديد من الفساتين والذي أتى مزيّناً بأكسسوارات متدليّة من هذا الحزام.

إقرأي المزيد: وتنطفئ شمعة صونيا ريكييل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية