أليسندرو ميشيل يدعو إلى التمرّد ومقاومة كلّ القواعد المفروضة ويعيد الماضي إلى صيف 2018

كالعادة، تكون إنطلاقة أسبوع الموضة في ميلانو مع عرض أزياء غوتشي وكالعادة لا يخيّب أليسندرو ميشيل آمالنا إذ يقدّم لنا في كلّ موسم مجموعة مميّزة وملفتة تضمّ تصاميم رائعة ولكن الأهمّ من ذلك مجموعة تعكس موضوعاً مثيراً للاهتمام ويأتي أحياناً ليشكّل إشكاليّة معيّنة يطرحها المصمّم أو مزاج معيّن يعبّر عن حالته.

ias

لهذا الموسم، اختار أليسندرو ميشيل أن يعلن تمرّده وحالة التمرّد التي يعيشها، هذه الحالة المتمرّدة الرافضة نسيان الماضي وطوي صفحة الماضة إذ يعتبر ميشيل أنّ الماضي أساسيّاً في بداية أيّ شيء جديد.
من خلال هذه المجموعة، يدعو ميشيل في الموسم المقبل الجميع إلى التمرّد والعصيان على كلّ ما هو عادي وروتينيّ إذ يرى أنّ الإنسان عليه مقاومة كلّ ما هو محدّد وغير قابل للتغيير.

هذا بالنسبة إلى الموضوع العام الذي سيطر على فكر أليسندرو ميشيل والذي شكّل بطبيعة الحال المزاج الأساسيّ الذي تكوّنت حوله وانطلاقاً منه المجموعة وهذا بالتحديد ما يفسّر عودة أليسندرو ميشيل إلى صيحات الماضي والقصّات التي كانت معتمدة في السابق.

قبل أن نغوص في الصيحات التي رأيناها، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ عقود اللؤلؤ بطبقاتها المختلفة سيطرت على اللوكات ورافقت الإطلالات كما أنّ الجوارب البيضاء كانت هي الأكسسوار الآخر الذي رافق اللوكات فهل تصبح الجوارب البيضاء موضة الموسم المقبل بعدما أن كانت جوارب الشبك هي المسيطرة؟

لننتقل إلى الأزياء ونبدأ مع الترتر والأقمشة البراقة واللماعة التي تميّز عادة عروض أزياء غوتشي، هذه الأقمشة التي رأيناها أيضاً في هذه المجموعة مع الفساتين بالطول المتوسّط والأكمام الطويلة التي أتت مزيّنة بعقدة على الخصر.
في المقابل، رأينا الشعارات أو اسم الماركة مطبّعاً على العديد من التصاميم، موضة استطاعت أن تجعل علامة غوتشي الأكثر طلباً من قبل عاشقات الموضة هذا الصيف وها نحن نرى في هذه المجموعة الكنزة العادية مطبّعة باسم العلامة ومنسّقة فوق قميصٍ كلاسيكيّ بياقة عريضة كما رأينا شعار العلامة G المزدوجة معتمد كقلادة لبعض عقود اللؤلؤ ما يؤكد عودة مجوهرات اللؤلؤ إلى عالم الموضة.

إلى جانب ذلك، برزت نقشة غوتشي المونوغرام المعروفة وسيطرت على كنزات الكارديغان كما رأينا عودة لموضة العقدة الكبيرة التي زيّنت العديد من الأزياء واعتبرت تفصيلاً أساسياً في هذه المجموعة.

بالإضافة إلى ذلك، برزت فساتين الـ Slip On بالرباط الرفيع وقد أتت من الترتر ومنسّقة فوق الـ T shirt كما رأينا الفساتين المطبّعة بأسلوب القفطان كما الفساتين المنسدلة بهذا الأسلوب أيضاً إنما مزيّنة بالترتر على الياقة.

ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة موقّعة من علامة غوتشي من دون أن يكون هناك حصّة في الكلام للأزياء الرسمية أي الـ Formal والتي تشكّل جزءاً أساسياً من أسلوب العلامة وها هي السترة الرسمية بالقصّة الواسعة تأخذ حيزاً كبيراً في هذه المجموعة وذلك إلى جانب التنانير السكيني.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية