إليك الطريقة المناسبة لتفقدي الوزن حسب كل منطقة من جسمك!

إليك الطريقة المناسبة لتفقدي الوزن حسب كل منطقة من جسمك!‏

لخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق ومتناسق، تسعى المرأة اجمالاً لاعتماد حميات غذائية ‏عشوائية، أو تمارين رياضية متفرقة. وعندما تفشل في فقدان الوزن، تتساءل عن السبب الذي يمنعها عن ‏تحقيق هدفها!‏ (اقرئي أيضاً: استبدلي قهوتك الصباحية بهذا الشاي واخسري الوزن خلال 4 أيام!)

ias

في الواقع، تختلف تركيبة الجسم من منطقة الى الثانية، وتتغيّر نسبة تفاعله مع الحميات والعوامل الجسدية ‏الأخرى وفقاً لتأثير هذه العوامل على وظائفه وأجهزته. وانطلاقاً من هنا، تبرز أهمية العلاقة التي تربط ‏بين وسيلة التنحيف ومنطقة وجود الدهون أو الوزن الزائد. فكيف تخسرين الوزن حسب منطقة الوزن ‏الزائد في جسمك؟ ياسمينة تلخّص لك الجواب في التالي:

  • منطقة الأكتاف والصدر: إذا كنت تعانين من تراكم الدهون في الجزء العلوي من جسمك، أي في الأكتاف ‏والذراعين والصدر والظهر، فعليك أن تعتمدي على حيمة غذائية توفر لك يومياً ما بين ال1500 و1800 ‏سعرة حرارية. كما عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي بما يعادل 30 الى 60 دقيقة مع التركيز على ‏حركات اليدين والخصر والأكتاف.‏
  • منطقة البطن والراداف والفخذين والساقين: اعتمدي على تمارين المشي والركض، واركبي الدراجة ‏الهوائية، المتحركة أو الثابتة، يومياً لمدة ساعة أو 30 دقيقة وذلك لتحرقي الدهون من تلك المنطقة وتشدّي ‏بشرتك أيضاً.‏
  • منطقة البطن والجزء السفلي من الظهر: ركزي على المواد الغذائية الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضار ‏لتتمكّني من حرق دهون تلك المنطقة، واعتمدي على رياضة اليوغا باختلاف وضعياتها، وشدّدي أيضاً ‏على السباحة فهي مفيدة في هذه الحالة!

للمزيد: 4 خدع جمالية تظهرك أقل ب5 كيلوغرامات من وزنك الفعلي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية