إليكِ ماذا قال الفنان Jean-Paul Goude عن العلاقة التي تربط الموضة بالفن

منذ الصغر وقبل دخولي إلى عالم الموضة والأزياء، وأنا أعتبر الموضة والفن كأقنومان في جسدٍ واحد! وهذا ما أثبته الفنان البارع والمميز Jean-Paul Goude. Jean-Paul Goude هو مصمم الجرافيك ورسام ومصور ومخرج أفلام إعلانية فرنسي برع في جميع هذه المجالات، وأثبت نظريتي خلال مقابلتنا الأخيرة عن أهمية ربط الموضة بالفن. ففي نهاية المطاف، لولا الحس الفني لمختلف دور الأزياء العالمية، لما بقيت مختلف التصاميم التي أطلقتها عبر التاريخ، حية حتى يومنا الحاضر ولها قمية تراثية مهمة في تاريخ الموضة، ولما كانت مختلف الألوان والقصات التي اعتمدوها مرجعاً مهماً لجميع المصممين اليوم عند إطلاقهم لمختلف المجموعات الجديدة.

ias

من خلال جرأته وقدرته الإبداعية، استطاع Jean-Paul Goude من منح دار Lacoste لمسة تميزها عن غيرها من الدور العالمية، وذلك من خلال منح شعار هذه الدار، رونقاً فريداً من نوعه. والجدير بالذكر، أنه لطالما أثار فن Jean-Paul Goude جدلاً واسعاً ولا أستغرب ذلك، لأنني أعتبره من أكثر الفنانين جرأة في عالمنا اليوم ومن أكثر الفنانين الذين يقدمون فناً متحرراً من مختلف القواعد والعقبات التي يمكن للمجتمع أن يفرضها علينا.

ولكنني أعتبر أن الفن المثير للجدل هو الفن الناجح فضلاً لقدرته على الحصول على إهتمام الجميع واتحواذه لأفكارهم وعقولهم، إن كان بطريقة إيجابية أو سلبية.

ماذا عنكِ؟ إلى أي مدى تعيرين أهمية لمسألة إرتباط الموضة بالفن ولماذا؟ شاركيني رأيكِ في خانة التعليقات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية