اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس... خيبة أمل!

ماذا فعلتِ يا بشرى؟ هذا ما جالَ في خاطري وأنا أراقب التصاميم الجديدة التي أطلقتها دار Lanvin خلال اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس! إنه العرض الأول لبشرى جرار التي بدأت مسيرتها في عالم الموضة والأزياء عام 1996 مع Balenciaga لتنتقل بعد مرور عشر سنوات إلى Scherrer، لتحصل على وظيفة مديرة استديو الكوتور لدى دار لاكروا. ولكن بالرغم من خبرتها الواسعة والغنية، لم تتمكّن من الحفاظ على هوية دار Lanvin التي كنت أعتبرها من الهويات التي تتماشى تماماً مع شخصيتي وأسلوبي وإطلالاتي ولم تقدّم لنا أي جديد من ناحية القصات والألوان والموديلات. على أي حال إنه العرض الأول لها، لا أريد أن أحكم على مسيرتها بالكامل مع دار Lanvin قبل أن أرى المزيد من المجموعات والتصاميم!

ias

الأمر المماثل بالنسبة لدار Rochas! نعم، شعرت بالقليل من خيبة الأمل خلال اليوم الثاني من أحد أسابيع الموضة المفضّلة لدي، باريس! إلاّ أن مجموعة Rochas الجديدة لم تكن مختلفة تماماً عن هوية هذه الدار ولكن تعليقي الوحيد هو أنني لم أشعر أنها تتماشى مع يومنا الحاضر بل كأنني أعيد مشاهدة إحدى المجموعات القديمة لهذه الدار. هذا لا يعني إذاً أنني لم أحب التصاميم واللمسة الأنثوية والناعمة التي غلبت عليها، نجح Dell’Acqua الذي التقيت به خلف الكواليس في منح مجموعة صيف 2017 طابعاً أنثوياً أنيقاً.

لكنني اختتمتُ اليوم الثاني مع لمسة من الإبداع مع إحدى الدور المفضلة لدى عدد كبير من النساء اللواتي يعشقنَ الإطلالات الكلاسيكية والراقية، Lacoste التي أطلقت مجموعة Capsule collection محدودة الصنع. وكنتُ سعيدة جداً بلقاء Jean-Paul Goude الذي يعتبر من المدراء الإبداعيين الأكثر إبداعاً في عالم الموضة والتصوير والذي لم يتوقف عن إطلاق مشاريع وإبتكارات رائعة منذ عام 1960 وحتى يومنا الحاضر ولا سيما مع تصميمه الجديد لشعار Lacoste.

إقرأي المزيد: تعرفي على تفاصيل اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية