انتبهي الأقمشة المقلمة لم تعد الموضة الأبرز فما هو القماش الذي يجب أن تختاري ملابسك به؟

برز القما المقلّم الذي يعكس موضة الـ Stripes على عالم الأزياء في المواسم الماضية حيث أنّ كان القماش الأكثر سيطرة على ملابسنا ولكن ما وضعه هذا الموسم؟

ias

لا يمكن الجزم بأنّ القماش المقلّم سيغيب عن عالم الأزياء في ربيع وصيف 2017 إذ إنّه وجوده سيكون خجولاً حيث يحلّ مكانه القماش المقطّع بمربعات صغيرة وملوّنة لتأتي موضة الـ Plaid البديل الأبرز عن موضة الـ Stripes.

لذا، حان الوقت لتضمين خزانتكِ الربيعيّة والصيفيّة بقطع ملابس مقطّعة بمربعات صغيرة يمكن أن تكون بلونيّ الأسود والأبيض أو الأحمر والأبيض أو حتى الأزرق والأبيض أو الأسود أو أي لونٍ آخر حتى مع الأبيض إما الأسود.

إنّ هذا القماش أيضاً ليس رائجاً على قطعة واحدة معيّنة إنما نراه يزيّن السراويل كما التنانير بقصّاتها المختلفة إلى جانب السترات والفساتين وحتى التوبات والقمصان ولكن يبقى السؤال كيف ترتدين هذا القماش وتنسّقينه؟

نبدأ مع النصيحة الأهمّ والتي تفيد بإبقاء القطع الأخرى أو الأكسسوارات، المنسّقة مع هذا القماش، بسيطة وناعمة وبألوانٍ هادئة وأساسيّة لأنّ هذا القماش بذاته يضفي الحيويّة المطلوبة.
لذا، إن كنتِ ترتدين السروال أو التنورة المقطّعة إحرصي على اختيار القميص أو التوب أو الـ T Shirt بلونٍ واحد كالأبيض أو الأسود وفي حال كنتِ ترتدين السترة المقطّعة (بالصور اليك اجمل اللوكات بموضة الـ Plaid)، فالجإي أيضاً إلى الجينز أو السروال الرسميّ بإحدى الألوان الأساسيّة كالأسود.

إلى جانب ذلك، تأتي الألوان الميتاليكيّة لا سيّما الفضيّة لتناسب هذا القماش لا سيّما إن أردتِ إضفاء لمسة مميّزة وحيويّة على إطلالتك حيث يمكنكِ مثلاً ارتداء الجينز مع الـ T Shirt البيضاء والسترة المقطعة والحذاء الميتاليكيّ أو السروال المقطع مع هذا الحذاء والـ T Shirt البيضاء المطبّعة بالشعارات مثلاً أو بالرسومات ولكن الناعمة.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ اختيار الأكسسوارات بالألوان القويّة لإطلالة حيويّة جداً حيث ترتدين مثلاً التنورة بقصّة قصيرة و Wrap على الخصر أو متوسّطة الطول مثلاً مع حذاء بإحدى ألوان المربعات ولكن يجب أن تبقى التوب بإحدى الألوان الكلاسيكيّة.

وبما أنّ موضة الموسم تفيد بمزج الستايل الحيويّ مع الستايل الأنيق والرسمي، يمكنكِ اختيار التوب الرسميّة بالقماش الأنيق كالدانتيل أو الحرير أو حتى الترتر أي الباييت وتنسيقها مع التنورة أو السروال المقطّع.
أخيراً، لا تنسي أن تزيّن التنانير أو السراويل المقطّعة بحزام الكورسيه وتحديداً ذاك المزيّن بالشرائط Lace up كما يمكنكِ تنسيق الأحذية الرياضية وتحديداً باللون الأبيض (كيف ترتدين الحذاء الأبيض)، هذا الحذاء الرائج كثيراً هذا الموسم.

إقرأي المزيد: الاقمشة المطبعة موضة في شتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية