انطلاق فعاليات فن جدة "21.39" بدورتها الثالثة

انطلاق فعاليات فن جدة "21.39" بدورتها الثالثة

للسنة الثالثة على التوالي، انطلقت فعاليات فن جدة "21.39" من خلال افتتاح معرض "الأرض وما بعد ذلك" في غولد مور مول، في حي الزهراء، جدّة، من توقيع منى خزندار وحمزة صيرفي.

ias

وتشمل هذه المبادرة، التي لا تبغى الربح، من المجلس الفني السعودي العديد من المعارض الفنية والثقافية والاجتماعية في مختلف أنحاء مدينة جدة، وتستمر حتى شهر مايو المقبل.

وضمّ المعرض العديد من الأعمال الفنية، التي تنطوي تحت مختلف أنواع المدارس، علماً أن أغلبها يتبع الفن التشكيلي المعاصر.

فعاليات فن جدة

ومن المقرّر أن تشهد فعاليات فن جدة "21.39" وفرة في المعارض الفنية وورش العمل التعليمية والندوات التي تناقش عدداً من القضايا الفنية الهامة.

إشارة إلى أن مبادرة فن جدة "21.39" تستوحي اسمها من الإحداثيات الجغرافية لمدينة جدة (21.5433° شمالاً، 39.1728° شرقاً) وتسرد قصة الفن في المملكة، وتركز على تاريخ الحركات الفنية الحديثة والمعاصرة فيها، وتركز أيضاً على العديد من الشخصيات المؤثرة التي لعبت دوراً هاماً في تعزيز موقع الفن السعودي على الخارطة الثقافية العالمية.

وتعد "21.39" مبادرة غير ربحية أطلقها المجلس الفني السعودي في فبراير 2014 وتضم برنامجاً سنوياً يقدم سرداً خاصاً للمشهد الثقافي والإبداعي في المملكة العربية السعودية.

ويتطلع القائمون على فن جدة "21.39" إلى تكرار التجربة الناجحة التي شهدتها الفعاليات العام الماضي، خصوصاً أنها تمكّنت من استقطاب أكثر من 5000 طالب وطالبة من 200 مدرسة، والذين حظوا بزياراتٍ مثيرة وملهمة للمعرض الرئيسي.

كما شارك 250 مهتماً بالفن والثقافة في أكثر من 15 ورشة عمل وندوة مجانية صمِّمت لتعريفهم بالمشهد الفني الحديث، وإطلاعهم على مختلف مستجداته.

اقرئي المزيد: الإعلان عن الدورة الثانية لدورة فن جدة "21,39"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية