أهم الفوائد الجماليّة لخشب الصندل

فوائد خشب الصندل للبشرة

مخطئة أنت إذا كنت تظنين أنّ خشب الصندل هو عنصر طبيعي يوجد فقط في تركيبات العطور، فلهذه المادة أهميّة بالغة في عالم الجمال والتجميل، ولو أنّ شذاها في التركيبات الأساسيّة للعطور هي الكثر حضوراً في الواجهة. لخشب الصندل منافع مختلفة على صحّة بشرتك، تستحقين معرفتها في بداية أسبوعك على ياسمينة:

ias

1- يعمل على تنظيف البشرة بعمق، وكأنّ الأمر عمليّة تطهير حقيقيّة، مزيلاً عنها أنواع عدّة من الشوائب مثل الندبات، العيوب، من خلال زيت خشب الصندل مع زيت الزيتون، ودلّكيه بلطف على وجهك قبل الخلود إلى الفراش.

4 استعمالات وفوائد جمالية لبيكوربونات الصودا

2- لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء، إمزجي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم والقليل من ماء الورد حتّى تحصلي على ما يشبه العجينة، ثمّ ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثمّ أزيليها بالماء الفاترة.

3- في حال أردت تنعيم الوجه، يمكنك أن تتأكّدي من أنّ خشب الصندل يحقق مرادك، من خلال مزج ثلاث ملاعق من مسحوقه مع ملعقة صغيرة واحدة من زيت اللوز وزيت جوز الهند للحصول على عجينة متماسكة، بعدها ضعي على وجهك العجينة لمدة 15 دقيقة ثم إغسليها بالماء الدافئة.

أبرز منافع زيت جوز الهند في العناية بالجمال

الفوائد الجمالية لخشب الصندل

4- للحصول على بشرة مشرقة تفيض بالحيويّة، إمزجي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد الصغير وطبقيه على وجهك. ثمّ إبدئي التدليك بلطف، واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها إغسليه.

مكونات العطور النسائيّة التي تجذب الرجال

5- حتّى البثور تجدين لها حلاً مع خشب الصندل، إذ يمكنك أن تمزجي ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة من مسحوق الحمص الأسود وبعض الحليب أو ماء الورد للحصول على العجيبة، ووضعها على وجهك لمدة 30 دقيقة لعلاج البثور. كرري هذا الخليط لأسبوع كامل حتّى تحصلي على النتيجة المثاليّة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية