تعرفي على فوائد العسل للوجه

اهمية فوائد العسل للوجه

يعتبر العسل من أهم المستحضرات الطّبيعية التي تفيد صحة الأنسان، إلاّ أنّ فوائده لا تقتصر على صحة الإنسان الجسديّة فقط بل على صحّته الجمالية أيضاً. يساعد العسل الطبيعي على تقوية جهاز المناعة ويحتوي على الفيتامين C الضروري لجسم الإنسان كما أنه يُستعمل في صنع المواد التجميلية وبعض الأدوية التي تعالج شوائب البشرة. لذلك اكتشفي مع ياسمينة فوائد استعمال العسل لبشرة الوجه وطبّقي بعض الخلطات الطبيعية في المنزل لتحصلي على بشرة وإطلالة نضرة لا شائبة فيها.

ias

هل تبحثين عن علاجات طبيعيّة تمنح وجهك الإشراق اللازم وتنظّفه من العمق؟ إعتمدي على العسل الطبيعي واحصلي على بشرة لطالما حلمت بها لاسيما أنه يعمل على معالجة البثور في الوجه من خلال قدرته على تنظيف أعماق البشرة والمسامات الملوّنة. لذلك ننصحك باعتماد ماسك العسل يوميّاً. ضعيه على وجهك لـ 20 دقيقة واغسليه بالمياه الفاترة وتمتّعي ببشرة نضرة تقاوم حب الشباب والبثور باستمرار.

إضافة إلى كونه منظفاً للبشرة ومطهراً لها فهو يعمل أيضاً على تبييضوتوحيد لونها، فإن كنت تفضّلين اللجوء الى العلاجات الطّبيعية اختاري العسل وستحصلين على نتيجة مضمونة بوقت قصير. لذلك ضعي في الخلاط ملعقتين كبيرتين من العسل وأضيفي عصير ليمونة كاملة وحبة صغيرة من الطماطم، أخلطي المكونات جيداً وادهني بشرتك وهي رطبة لمدّة 15 دقيقة واحصلي على بشرة ناصعة البياض بدءًا من الاستعمال الثاني.

الى ذلك، يمكنك محاربة جفاف البشرة من خلال العسل الطبيعي، فهو يمنحها كميّة الرطوبة الكاملة التي تمنع جفافها وبالتالي تؤخر علامات الشيخوخة المبكرة، لذلك أخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع أخرى من الزبادي وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل. طبّقي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 30 دقيقة وستحصلين بعدها على بشرة رطبة تحارب الشيخوخة وتمنحك أجمل الإطلالات.

إذاً احصلي على بشرة صحيّة ومشرقة من خلال المداومة على استعمال العسل كعلاج طبيعي للمحافظة على بشرة وجهك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية