أيّ صيحات ترتدين في موسم خريف 2015؟

نتحضّر كلّ موسم لإعادة ترتيب خزائننا وتضمينها صيحات جديدة تناسب الموسم الجديد ومع اقتراب انتهاء موسم الصيف، نستعدّ لاختيار صيحات مميّزة رائجة في موسم الشتاء ولكن قد ننسى أنّ ما بين إطلالة الصيف وإطلالة الشتاء، إطلالة الخريف التي تعتبر أساسيّة بدورها وإن أهملناها بدا مظهرنا الخارجيّ غير ملفت وأنيق.

ias

فموسم الخريف أو كما باتت دور الأزياء العالمية تسميه " Pre Fall " أي ما قبل الخريف، يتطلّب بعض الحيل التي تقوم على مزج صيحات الصيف بطريقة تعكس إطلالة خريفيّة أو شتويّة.

فمن المهمّ أن تدركي أن في موسم الخريف لا يمكنكِ بعد ارتداء الصيحات الشتويّة إنما لا يمكنك أيضاً اعتماد الإطلالة الصيفيّة البحت، فما هي أبرز الحيل والصيحات التي بإمكانك اعتمادها في هذا الموسم لإطلالة تحضيريّة لموسم الشتاء؟ إكتشفي فيما يلي:

موضة الكنزة القصيرة: لإطلالة دافئة ولكن غير شتويّة كثيراً، اختاري الكنزة القصيرة Crop Sweater ولكن احرصي على أن تكون الكنزة ناعمة ومن دون قبّة عنق عالية كي لا تبدو شتويّة كثيراً ونسّقي هذه الكنزة مع التنورة الجلديّة المثنيّة بموضة الـ Pleats وأحذية الكاحل بالشرائط.

موضة الـ Jumpsuit: إنّ قطعة الـ Jumpsuit (موضة الـ Jumpsuit في شتاء 2014")) تناسب هذه المرحلة ولكن احرصي على ألاّ تختاريه مطبعاً بالأزهار مثلاً أو بقماشٍ ناعم بل انتقيه بقماش السويدي مثلاً أو القماش المخمليّ وبأكمام طويلة يمكنكِ ثنيها مثلاً وتثنينه أيضاً على الكاحل وترتدين معه حذاء الكاحل المفتوح من الخلف بأسلوب المول مثلاً وإذا أردتِ إضفاء لمسة مميّزة وحيويّة على هذه الإطلالة، بإمكانك تزيين هذا الـ Jumpsuit بشال مطبّع مثلاً أو بقبّعة كبيرة بأسلوب الفيدورا.

موضة السروال الجلدي: تغيب هذه القطعة عن موسم الصيف ولكن بإمكانك اعتمادها كقطعة أساسيّة لإطلالة تحضيريّة لموسم الشتاء، فاستبدلي الجينز بسروال جلديّ ونسّقي معه مثلاً إما القميص الكلاسيكيّ الأبيض أو الكنزة الناعمة الفضفاضة أو حتى التوب الأساسيّة وفوقها سترة الجينز أي الدنيم أو السترة العسكريّة واختاري لهذه الإطلالة إما أحذية الـ Brogues أو الأحذية الرياضية.

موضة السترة الطويلة: إذا كنتِ تملكين سترة طويلة أو جيليه أي سترة من دون أكمام أو حتى معطفٍ ربيعيّ طويل، فارتديه على شكل فستان من دون جوارب ومع الأحذية الكلاسيكيّة أو أحذية الكاحل المميّزة لإطلالة ملفتة وأنيقة.

موضة السترة الجلدية: من منّا لا تمتلك في خزانتها أوفرول جينز ومن منا لم ترتدِ هذه القطعة في موسم الصيف؟ لا تتردّدي في اعتماد هذه القطعة في موسم الخريف ونسّقيه مع السترة الجلديّة بأسلوب الدراجة النارية ومع أحذية الكاحل (اختاري احذية الكاحل المفتوحة في شتاء 2015) أو الأحذية الرياضية العالية.

موضة البونشو: على رغم  أنّه قطعة شتويّة بامتياز إلا إنّ بإمكانك اعتماده كقطعة بديلة عن السترة وتنسيقه فوق الـ T Shirt مثلاً مع الجينز وحذاء الكاحل بأسلوب المول لإطلالة خريفيّة مميّزة.

إقرأي المزيد: تعرفي على موضة المعاطف لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية