بالخيار والجلسرين إصنعي مرطب بشرتك في المنزل

بالخيار والجلسرين إصنعي مرطب البشرة في المنزل

هل تعلمين أنه بإمكانك صنع مرطّب البشرة في المنزل بدلاً من شرائه بمبالغ باهظة الثمن؟ يمكنك فعل ذلك من خلال الإستعانة بمكونات من مطبخك، تعرّفي مع ياسمينة على كيفية صنعه وإكتشفي الفوائد التي ستحصلين عليها إن كان من ناحية الترطيب أو حتى شدّ البشرة.

ias

للمحافظة على بشرة مرنة، مشرقة وخالية من التجاعيد، لا بدّ من اعتماد كريم المرّطب بشكل روتيني للبشرة الجافة كما لتلك الدهنية، فهو لا يكتفي فقط بترطيب ملمسها والمحافظة على مظهرها إنما يعمل أيضاً على تأخير علامات تعبها وتجاعيدها ويعدّل في كمية إفرازاتها الدّهنية.

صور نجمات فاتنات في أسوأ تسريحات شعر على الإطلاق

مكونات كريم المرطب وفوائدها

  • نصف حبة من الخيار: يعتبر الخيار مكوناً أساسياً لترطيب البشرة والمحافظة على إشراقها.
  • 4 ملاعق كبيرة من الجلسيرين: يعتبر الجلسرين مرطّب مثالي للبشرة ويستعان به مع الليمون للتخلص من بقعها الداكنة ولتبييضها.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز: لا يكتفي زيت اللوز بترطيب البشرة فقط، بل يعمل على حمايتها من مظاهر الشيخوخة وعلامات التعب.
  • 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون: يعمل الليمون على تفتيح لون البشرة والتخلص من بقعها الداكنة. يُستعان به أيضاً لتعديل إفرازات البشرة الدهنية والتخلّص من مظهرها اللامع.

طريقة صنع الخلطة 

ضعي في الخلاط نصف حبة من الخيار، أضيفي عليها 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين و3 أخرى من زيت اللوز، وعصير الليمون. أخلطي المكوّنات جيداً لتحصلي على كريم متماسك.

طبّقي هذا الكريم يومياً عند الصباح وقبل النوم على أن تحتفظي به دائماً في الثلاجة. تحافظ تركيبة هذا الكريم على رطوبة وليونة بشرة وجهك، هذا غير أنها تعمل على تبييضها والتخلص من بقعها الداكنة بأسلوب مثالي.

إقرأي المزيد: أحرقي حبوب اللوز وأزيلي بها آثار حب الشّباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية